"علقت كثيرا على ديربي الأهلي والزمالك وأعرف معناه للمصريين"

2021-06-08 09:01
المعلق الشهير في قنوات beIN عصام الشوالي
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

في 27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020 تتوقف الحياة ليشهد العالم أقوى نهاية في دوري الأبطال، الأهلي ضد الزمالك من أجل نجمة تاسعة للفريق الأحمر وسادسة لـ "قلعة ميت عقبة"، ولكم أن تتصوروا المكاسب للفائز بلقب هذا العام.


حدث سيخلده التاريخ في حالة الفوز باللقب الأغلى في تاريخ الناديين، وهو لقب التشامبيونزليغ على حساب الغريم الأزلي.. البطل سيترك للأجيال القادمة إرثا وذاكرة مباراة نوفمبر 2020.


الأهلي بطل المسابقة 8 مرات، لن يعني له أي شيء حصد نجمة تاسعة مقابل التغلب على الزمالك، في رد ثأري ومباشر على صاروخ أيمن منصور في مرمى شوبير في بطولة السوبر في جوهانسبرغ.


أما الزمالك فتغريه بكل تأكيد العودة للتتويج بعد 18 عاما من غياب الكأس عن خزائنه، وأملا في حصد دوري الأبطال من براثن خصمه اللدود، لقاء 100 مليون مشجع.. الديربي الأشهر في الشرق الأوسط، علقت عليه مرات، وأعرف جيدا ما يعنيه للمصريين.


حياة بالانتصار وموت بالخسارة، 90 دقيقة من صراع وخوف وقلق وانتظار.. أمل ويأس.. فرح وحزن.. الأهلي والزمالك، أكثر من مجرد ديربي يلعب من 100 عام.

مصر سعيدة بضمانها اللقب الـ 15 في المسابقة القارية، ولكن لا وجود اليوم للزماهلاوية.. اليوم، إما أحمر يدافع عن الأهلي وإما أبيض زملكاوي أصيل، معركة ديربي القاهرة على وشك الانطلاق، وكل فريق له أسلحة تمكنه من الحسم.


من سيفوز من لاعبي الفريقين التونسيين؟ علي معلول أم الفرجاني؟ من سيكون الهداف؟ مصطفى محمد أم مروان؟ من سيكون نجم المباراة؟ "جونيور أجاي" أم "بن شرقي" أفضل هداف أجنبي بالبطولات الإفريقية في تاريخ الزمالك؟


لكل فريق أسماء وعناصر قوة.. من الزمالك، علاء وطارق حامد وساسي ومصطفى محمد وزيزو وبن شرقي ومدرب برتغالي يسعى للنجاح بذكريات المدرب البرتغالي الكبير فينغادا.


على الضفة الأخرى، هناك معلول والسولية ووليد سليمان ومحمد مجدي قفشة وأجايي، ومدرب سبق له الفوز بالبطولة مع "صن داونز" على حساب الزمالك تحديدا في 2016.


شدوا الأحزمة.. احبسوا أنفاسكم.. 350 مليون عربي تقريبا ثلثهم في مصر ينتظرون نهائي الحلم.

شارك: