علاقة غريبة.. كلوب ووايلدر أصدقاء ثم تراشق ثم هدنة

2021-06-08 09:01
المديران يورغن كلوب ووايلدر في مباراة سابقة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتمتع يورغن كلوب (المدير الفني لفريق لفيربول) مع كريس وايلدر (المدير الفني لفريق شيفيلد يونايتد) بعلاقة غير عادية، بدأت مليئة بالاحترام، ولكن يبدو أنها تراجعت في الأشهر الأخيرة.

وعلى الرغم من ادعاءاتهم قبل المباراة المقرر أن تنطلق الأحد لحساب الجولة 26 من الدوري الإنجليزي بأن المشاكل بينهما قد تم حلها، لا يُستبعَد وجود المزيد من التراشقات بين وايلدر وكلوب إذا كان هناك ما يثير الجدل في المباراة.

بعد صعود شيفيلد يونايتد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2019، التقى وايلدر مع فريق كلوب أول مرة في سبتمبر/ أيلول. وبعد الفوز الصعب 1-0 لليفربول، حاول وايلدر وموظفوه إهداء كلوب زجاجة مشروب لتهنئته بفوزه بجائزة أفضل مدرب في العالم، وهو أمر رفضه الألماني بكل احترام.

بدلاً من ذلك، شارك هو وويلدر باحتساء مشروب في أحد المطاعم بعد المباراة، وكان وايلدر سعيدا بالمقابلة التي أجريت بعد المباراة، فقد قال: "ظهر يورغن بعد المباراة، وكان ذلك جميلا"، مضيفا: "من الرائع أن أكون في هذا الدوري، ولكن هذا الشيء الصغير (الخسارة أمام ليفربول) الذي خيب أملي بعض الشيء لا يبدو أني سأحزن عليه الآن".

استمر كل شيء على ما يرام بين كلوب ووايلدر في لقائهما الثاني لموسم 2019-20، والذي انتهى بفوز ليفربول 2-0 على ملعب أنفيلد في كانون الثاني/يناير. بعد ذلك انفجرت العلاقة بينهما في تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي، بدأ ذلك بنزاع حول ما إذا كان ينبغي السماح للفرق بخمسة تبديلات في كل مباراة، حيث من المعروف أن كلوب موجود في معسكر "نعم" وويلدر في جانب "لا".

ووبدأ ويلدر الحرب الكلامية، قائلاً لكلوب: "أحترم المديرين الكبار؛ لأنهم يحققون أفضل النتائج، ويفوزون، لكنهم أنانيون، فهم يعتنون بأنديتهم الخاصة"، وأردف: "لن يتضايقوا بشأن شيفيلد يونايتد، لن ينزعجوا بشأن إنجلترا".

وقد رد كلوب في صخب غير عادي بعد تعادل فريقه مع برايتون بعد أسبوع، واستهدف ويلدر بشكل مباشر وقال: "كريس وايلدر أو أي شخص آخر، يقول باستمرار إنني أناني، أعتقد أن كل الأشياء تظهر أنه أناني، ولكن هذا ليس مهمًا".

ولم تكن قاعدة التبديلات هي الموضوع الوحيد الذي اشتبك فيه الرجلان، ففي مرحلة ما سُمح لليفربول بعدد محدود من المشجعين بالعودة إلى أنفيلد، لأن الإصابات بفيروس كورونا كانت قليلة في المنطقة.

لكن شيفيلد يونايتد لم يكن كذلك، وقال وايلدر بحق من سمح لليفربول بحضور الجماهير: "إنه مدير عالي المستوى وسياسي عالمي يهتم بليفربول"، "لم يكن ليقول عن عودة مشجعي شيفيلد يونايتد أو نيوكاسل أو مان سيتي أو مان يونايتد أو أي شخص آخر، إنه عالمي المستوى".

سيشهد غدا الأحد المواجهة الأولى بين وايلدر وكلوب منذ الحرب الكلامية التي حصلت بينهما، وقبل انطلاق المباراة، بذل كلاهما قصارى جهدهما للتخفيف من حدة تبادلهما الحرب الكلامية، وقال وايلدر: "العلاقة جيدة تمامًا، ليس لدي سوى الإعجاب بغوارديولا، إنه مدرب رفيع المستوى من الدرجة الأولى".

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا
شارك: