علاء صادق يحلّل مباراة إنجلترا وإيران في برنامج "نجوم وغيوم"

2022-11-26 13:04

الدكتور علاء صادق يحلّل لقاء إنجلترا وإيران في كأس العالم 2022 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حلل الإعلامي المصري الشهير الدكتور علاء صادق، مباراة إنجلترا وإيران في كأس العالم 2022، في برنامج "نجوم وغيوم"، والذي ينشر على منصة winwin.

وفاز المنتخب الإنجليزي، على منتخب إيران، بنتيجة (6-2)، في المباراة التي أقيمت على استاد خليفة الدولي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة، لحساب دور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022.

وقال د. علاء صادق: "فوز إنجلترا كان كبيرًا، لكن ليس مؤشرًا لتفوق الإنجليز في مونديال 2022، ولا يعني أنهم من الفرق القوية والتي ستفوز باللقب. المشوار طويل أمامهم والنتيجة تدل على ضعف منتخب إيران".

وأضاف: "النجم الأول في اللقاء هو بوكايو ساكا، الذي كان مصدر الخطورة الأول لفريقه، وتصرفاته كانت سليمة في الدوران والتحرك بالكرة والمراوغة، وسجل الهدفين الثاني والرابع، ويملك نظرة كبيرة في الملعب".

وتابع الإعلامي المصري حديثه: "النجم الثاني كان رحيم سترلينغ الذي قدم شوطًا أولًا رائعًا، وكان من الصعب مراقبته بسبب طريقة لعبه المختلفة، واستطاع أن يصنع الهدف الرابع. أما النجم الثالث في المباراة فهو جود بيلينغهام، الذي سجل الهدف الأول وكانت تحركاته وتوقعاته ممتازة".

وذكر صادق، أن إيران كانت بعيدة عن مستواها وفشل لاعبوها خططيًا وفرديًا، وأسوأ لاعب في اللقاء كان مرتضي كنجي، الذي خسر كل الكرات وفشل على جميع المستويات.

وأوضح، أن حسين كناني يعتبر ثاني أسوأ لاعب في منتخب بلاده، فقد ارتكب أخطاء كثيرة بالرقابة والتمركز، وباقي اللاعبين يحلون في المركز الثالث باستثناء مهدي طارمي.

وتحدث صادق عن المنتخبين قائلًا: "يستحق المنتخب الإنجليزي في الشوط الأول 9 نجوم، و6 نجوم في الثاني، حيث حسم اللقاء مبكرًا، أما منتخب إيران فلا يستحق أي نجمة في الشوط الأول، وله 4 نجوم في الشوط الثاني، وأما مدربهم فكان يشاهد المباراة فقط".

وختم المحلل الرياضي حديثه عن التحكيم: "المباراة كانت سهلة على التحكيم، وبدون اختبارات، و90% من قرارات الحكم رافائيل كلاوس كانت سليمة، وحكام الفيديو كانت لهم فرصة للتدخل في بداية اللقاء لكن لم يتدخلوا، وتدخلهم في ركلة جزاء لإيران كان صحيحًا".

شارك: