عقوبة رونالدو تلاحق ميسي عقب طرده في نهائي السوبر

2021-06-08 09:01
شبح الإيقاف لـ12 مباراة يطارد ميسي مثلما حصل مع رونالدو موسم 2017-2018 (winwin)
Source
+ الخط -

أكد تقرير صحفي إمكانية معاقبة الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، بالغياب لمدة 12 مباراة، عقب طرده "المباشر" في المباراة النهائية لبطولة كأس السوبر الإسبانية، والتي انتهت على وقع خسارة الفريق الكتالوني (2-3) أمام أتلتيك بيلباو.


وارتكب ميسي مخالفة غير محسوبة تجاه أسيير فيلاليبري، مهاجم بيلباو، في الدقيقة الأولى من الوقت البديل للضائع بالشوط الإضافي الثاني، وقد أشهر حكم الساحة خيسوس خيل مانزانو الورقة الحمراء في وجه الهداف التاريخي للبرسا، عقب مراجعته اللقطة عبر تقنية الفيديو المُساعد "فار".

في سياقٍ متصل، ووفقا لما أورده موقع "فوتبول إسبانيا" الناطق بالإنجليزية، نقلا عن يومية "ماركا" الإسبانية، فإن اتخاذ القرار النهائي بشأن العقوبة المُرتقب توقيعها على ميسي سيعتمد على نظرة الاتحاد الملكي الإسباني لمشهد المخالفة.


وقد تصل عقوبة ميسي إلى الغياب عن 12 مباراة، حال اعتبر الاتحاد الإسباني المخالفة "حادة"، وبخلاف ذلك سينال اللاعب صاحب الـ 33 عاما عقوبة الغياب لما يتراوح بين مباراة واحدة وثلاث مباريات.


وتُعد هذه الورقة الحمراء هي الأولى في 753 مباراة خاضها ميسي بصحبة الفريق الأول لبرشلونة، والثالثة إجمالا خلال كامل مسيرته المهنية، مع سابق طرده مرتين رفقة المنتخب الأرجنتيني.

وسبق للبرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي والهداف التاريخي لريال مدريد الإسباني، أن واجه خطر الغياب لـ 12 مباراة عقب تعرضه للطرد بإياب نهائي كأس السوبر الإسبانية موسم 2017-18.


وتعرض رونالدو لورقتين صفراوين في مباراة جمعت فريقي برشلونة وريال مدريد بتاريخ 13 أغسطس/آب 2017، وقد أظهر النجم المُلقب بصاروخ ماديرا انزعاجه من القرار، ليوجه دفعة "غير لائقة" تجاه حكم الساحة ريكاردو دي بورغوس بينغويتكسيا.


وواجه رونالدو خطر الغياب لـ 12 مباراة، لكن قرار الاتحاد الإسباني صدر بتوقيفه لمدة 5 مباريات؛ واحدة بسبب الورقة الحمراء و4 مباريات بداعي دفعه لحكم المباراة، مع تغريمه مبلغ 3805 يورو.

شارك: