عقوبات غير مسبوقة بحق نادي تشرين في كأس سوريا

2022-08-11 23:53
لقطة من مباراة الذهاب بين فريقي تشرين والوثبة (Facebook/ ALWATHBASC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدرت لجنة الانضباط في الاتحاد العربي السوري لكرة القدم، مجموعة من العقوبات الصارمة على خلفية الأحداث التي رافقت مباراة فريقي تشرين والوثبة، في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة الكأس.

اللجنة قررت إيقاف رئيس نادي تشرين طارق زيني ومساعد المدرب أيهم الشمالي واللاعب محمد مالطه لمدة عام بسبب التهجم على طاقم التحكيم.

كما كان الإيقاف لأربع مباريات من نصيب اللاعب حسن أبو زينب بسبب بصقه على الحكم، بالإضافة لإيقاف اللاعبين محمد حمدكو ونديم الصباغ لأربع مباريات لسلوكهما الشائن تجاه الحكم، فيما جاءت عقوبة اللاعب عبد الرزاق محمد بالإيقاف لمباراة واحدة بسبب تلقيه البطاقة الحمراء.

لجنة الانضباط فرضت أيضاً عقوبة مالية على جماهير تشرين بمبلغ مليوني ليرة سورية، وذلك بسبب الشتم الجماعي للحكم ورمي أرض الملعب بالحجارة والعلب الفارغة، ورشق الحكم المساعد بالحجارة.

وعلق رئيس نادي تشرين طارق زيني على العقوبات الصادرة بحق ناديه عبر صفحته الشخصية، قائلاً :" القرارات التي صدرت اليوم تحمل في طياتها الكثير من الظلم والتشفي في نادينا، ونحن نراها مجحفة، وسنتصرف حسب القوانين والتعليمات ونلجأ للجنة الاستئناف للنظر في تلك القرارات لثقتنا الكبيرة بنزاهتهم وبأنهم أصحاب كلمة حق، ولهم القرار والفصل بعد تقديم كافة المعلومات والفيديوهات التي تثبت مدى أحقيتنا بمطالبنا.. مع كامل احترامنا للجنة الانضباط وقراراتها، ولكن هذه اللجنة لا تمثلنا، وحتى خلال عملية التصويت لم يكن هناك معايير وأسس نظامية في آلية اقتراح الأسماء".

يذكر أن مواجهة تشرين والوثبة في ذهاب نصف نهائي الكأس انتهت بفوز الوثبة بهدفين دون مقابل، فيما سيطر التعادل بهدف لمثله على مباراة الجيش والاتحاد، وستقام مباريات الإياب يوم السبت القادم.

شارك: