عطال يعود إلى تدريبات نيس وسط ترقب حذر

2021-06-08 09:01
الدولي الجزائري يوسف عطال غاب أكثر من عام بسبب الإصابة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد الدولي الجزائري، يوسف عطال، نجم نادي نيس إلى تدريبات الفريق، الثلاثاء 13 أبريل/ نيسان، بعد أن غاب منذ 20 مارس/ آذار الماضي بعد تعرضه للإصابة في العضلات المقربة خلال مواجهة نادي أولمبيك مرسيليا في الدوري الفرنسي.

وشارك عطال أول مرة في لقاء مرسيليا بعد فترة غياب طويلة بسبب لعنة الإصابة، لكنه سرعان ما تعرض لانتكاسة جديدة أثارت جدلا واسعا في وسائل الإعلام الفرنسية، التي طرحت الكثير من الأسئلة بخصوص لعنة الإصابات التي تلاحق خريج أكاديمية نادي بارادو الجزائري، ووضعت نادي نيس في قفص الاتهام بخصوص عدم قدرته على التعامل مع هذا الملف.

ونقلت صحيفة "ليكيب" الفرنسية خبر عودة الدولي الجزائري إلى تدريبات فريقه، لكنها لم تؤكد إمكانية مشاركته في لقاء فريقه المقبل أمام ديجون، 18 أبريل، لحساب الأسبوع الـ33 من الدوري الفرنسي، حيث تترقب جماهير نيس عودة عطال بحذر، خاصة أن لعنة الإصابات أبعدته عن الملاعب أكثر من مرة، ما جعل النادي لا يستفيد من خدماته هذا الموسم.

وتعرض عطال لـ10 إصابات منذ انضمامه إلى نيس شهر يوليو/ تموز 2018، وغاب 374 يوما ولم يشارك في 44 مباراة لعبها الفريق في كافة المسابقات، ما يعد رقما مخيفا جدا، وهذا حدث في ظرف 34 شهرا فقط بما فيها فترة التوقف التي فرضتها تداعيات جائحة كورونا.

وتشير الأرقام إلى أن غياب عطال يقترب من عام كامل ولم يشارك في موسم كروي كامل لغيابه عن معظم مباريات فريقه بسبب الإصابة، الأمر الذي أبعده عن المنتخب الجزائري منذ فترة طويلة، وتعود آخر مباراة دولية شارك فيها ليوم 18 كانون الأول/ديسمبر 2019 أمام بوتسوانا لحساب الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2022.

الجدير بالذكر أن بطل إفريقيا 2019 مع منتخب الجزائر شارك في عدد قليل من المباريات هذا الموسم في الدوري الفرنسي، حيث اكتفى بالظهور في 12 مناسبة من أصل 32 مباراة ممكنة، منها 8 مرات فقط كأساسي، واكتفى خلالها بتسجيل هدف واحد، دون تقديم أي تمريرة حاسمة وهو الذي برز في هذه الجزئية خلال بداياته مع نادي نيس.

شارك: