عدسة winwin ترصد المبنى الأيقوني 2022

2022-06-25 16:34

"أيكونيك 2022" أول مبنى في العالم يُصمم على شكل رقم يشير إلى عام (winwin)
Source
+ الخط -

يلقي موقع winwin الضوء على واحد من المشاريع الأكثر إبهاراً في قطر؛ المبنى الأيقوني 2022، وهو صرح معماري يحتفي باستضافة قطر لكأس العالم، وأول مبنى في العالم يصمم على شكل رقم يشير إلى عام ويجسّد تنظيم قطر لأول نسخة من المونديال بالمنطقة.

فريق winwin زار المبنى واطلع على أدق التفاصيل المتعلقة به، وأجرى لقاء مع مصممه، المهندس القطري إبراهيم الجيدة، الرئيس التنفيذي وكبير المهندسين في المكتب العربي للشؤون الهندسية، الذي صمم كذلك استاد الثمامة المونديالي، الفريد من نوعه على شكل القحفية.

وأفاد الجيدة بأن صاحب الفكرة ومطور مبنى "أيكونك 2022"، هو الشيخ ناصر بن حمد بن ناصر آل ثاني، الذي أراد أن يحمل هذا الصرح المعماري الفريد رمزية خاصة لدولة قطر، ويوثق مرحلة فارقة تستضيف خلالها البلاد أهم حدث رياضي في العالم، عبر تشييد مبنى غير تقليدي يستوحى تصميمه من عام 2022 الذي سيشهد تنظيم قطر للمونديال.

وقال الجيدة إن التنفيذ رافقه العديد من التحديات، كي تكون جميع الأرقام مقروءة بوضوح من كافة الزوايا، ولهذا السبب يضم المبنى خمس واجهات، تُظهر جميعها الرقم 2022 ويمكن قراءته من كافة الجوانب.. كما أن التحدي الكبير تمثل في إقامة مشروع متكامل ومثمر، كي يتم الاستفادة منه إداريا واقتصاديا.

ويقع مبنى "أيكونك 2022" بالقرب من استاد خليفة الدولي، الذي سيستضيف ثماني مباريات في المونديال المرتقب، منها مباراة تحديد المركز الثالث، وعلى مسافة قريبة من أسباير زون، وأكاديمية أسباير للتفوق الرياضي، ومستشفى سبيتار للطب الرياضي، والتي تسهم جميعها في تعزيز المشهد الرياضي المتطور في قطر، ودعم التزام الدولة ببناء إرث مستدام للأجيال القادمة.

شارك: