عثمان ديمبيلي يعيد اكتشاف نفسه في مونديال قطر

2022-12-06 18:02
الفرنسي عثمان ديمبيلي جناح منتخب فرنسا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

مثّل مونديال كأس العالم قطر 2022 فرصة للفرنسي عثمان ديمبيلي من أجل اكتشاف موهبته من جديد؛ إذ ظهر بمستويات مميزة في المباريات التي خاضها مع منتخب الديوك في البطولة.

وأبرز تقرير لصحيفة سبورت الإسبانية، يوم الثلاثاء، الأداء الرائع الذي قدَّمه ديمبيلي خلال المباريات التي شارك فيها مع المنتخب الفرنسي في المونديال، مؤكدًا أن ديدييه ديشامب، المدير الفني للمنتخب، كان ينتظر ديمبيلي حتى يستعيد أفضل مستوياته ليمنحه الفرصة للعودة إلى تشكيلة المنتخب.

وأضاف التقرير أن ديمبيلي شارك في جميع مباريات المنتخب الفرنسي في المونديال القطري مستفيدًا من لعنة الإصابات التي ضربت الفريق، ليجد نفسه في التشكيل الأساسي بعد غياب طويل.

وعاد لاعب الديوك إلى التشكيلة الأساسية لمنتخب بلاده لأول مرة منذ يونيو/ حزيران 2021، عندما لعب 11 دقيقة خلال الفوز 2-0 على النمسا في دوري الأمم يوم 22 سبتمبر/ أيلول.

ورغم معاناة اللاعب من سلسلة إصابات، فإن المدرب الفرنسي كان يثق به دائمًا وأخبره أنه سيكون ضمن التشكيلة عندما يستعيد أفضل مستوياته، واستطاع تحقيق ذلك في الأشهر الأخيرة مع برشلونة، ما جعله يحظى بالفرصة للمشاركة في المونديال.

ولم يكن ديمبيلي في حسابات ديشامب ليشارك أساسيًا في مونديال قطر، لكن الإصابات التي عصفت بالفريق الفرنسي والمستوى الجيد الذي يقدمه اللاعب منذ بداية الموسم الحالي مع برشلونة جعلته يشارك منذ المباراة الأولى.

وأسهم ديمبيلي في الفوز 4-1 على أستراليا في مستهل المشوار الفرنسي؛ إذ قدّم كرة عرضية متقنة سجل منها زميله كيليان مبابي الهدف الثالث الفرنسا، وعاد ليكرر نفس الأداء الرائع في مباراة ضد الدنمارك، وشارك بديلًا في آخر 11 دقيقة من مواجهة تونس.

وفي دور الـ16، عاد للظهور بسكل أساسي في الفوز على بولندا 3-1، حيث أرسل تمريرة حاسمة إلى مبابي مرة أخرى، ما جعله يستعيد مكانته المهمة في هجوم فرنسا.

وفي المجمل استطاع نجم البلوغرانا تقديم تمريرتين حاسمتين في 4 مباريات، 3 منها شارك فيها أساسيًا ولعب في الرابعة بديلًا، فيما تنتظره رفقة منتخب بلاده مباراة حاسمة أمام إنجلترا في قمة مباريات ربع نهائي مونديال 2022.

شارك: