عثمان جبريل.. مصاب مع تونس.. حاضر مع سانت إيتيان الفرنسي!

2022-10-15 01:06
التونسي جبريل عثمان لاعب سانت إيتيان الفرنسي (Twitter/Tunisiefoott)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الاتحاد التونسي لكرة القدم، اليوم الجمعة، على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" غياب مهاجم الفريق الرديف لنادي سانت إيتيان الفرنسي، عثمان جبريل، عن الالتحاق بقائمة منتخب تونس للشباب في الدورة التأهيلية لكأس أفريقيا للأمم تحت 20 عامًا.

وستُقام هذه الدورة التي ينظمها اتحاد شمال أفريقيا خلال الفترة من 15 إلى 25 أكتوبر/تشرين الأول الجاري في مصر، بمشاركة منتخبات ليبيا وتونس والجزائر والمغرب، وبحسب الاتحاد التونسي، فإن تخلف عثمان جبريل عن الالتحاق بالقائمة يعود لأسباب صحية، دون تقديم مزيد من التوضيحات.

غير أن ظهور هداف فريق سانت إيتيان في قائمة الفريق الأول الرسمية لمواجهة فريق "باريس آف سي" ضمن منافسات الجولة الـ12 من بطولة دوري الدرجة الثانية الفرنسي، المقرر أن تقام غدا السبت، فتح باب التأويلات على مصراعيه لدى جانب كبير من المتابعين لشؤون المنتخب التونسي.

ويرى بعض هؤلاء المتابعين أن الأسباب التي قدمها الهيكل المشرف على اللعبة الشعبية الأولى في البلاد غير مقنعة، وأن اللاعب من المحتمل أن يكون قد رفض المشاركة مع منتخب بلاده في الدورة التأهيلية .

وكان الاتحاد التونسي قد تمكن في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي من انتزاع موافقة المهاجم عثمان جبريل على الالتحاق بصفوف منتخب تونس تحت سن 20 عامًا، والمشاركة معه في معسكرٍ إعدادي للاستحقاقات الدولية القادمة تحت قيادة المدرب الوطني عادل السليمي، وشارك في مباراتين وديتين ضد المنتخب الفرنسي يومي 21 و24 سبتمبر على أرضية الملعب الأولمبي برادس.

وقدَّم جبريل مستويات لافتة صحبة فريق سانت إيتيان الفرنسي تحت 19 عاماً؛ إذ تمكن من تسجيل 13 هدفاً، فضلاً عن صناعته عدة أهداف أخرى لزملائه في الفريق خلال الموسم الكروي الماضي.

عثمان جبريل استدعي  لمباراة فريقه سانت إيتيان أمام باريس أف سي

وتمكن اللاعب البالغ من العمر 18 عاماً، والذي سبق له تمثيل منتخب فرنسا للناشئين، من تسجيل 4 أهداف وتقديم تمريرتين حاسمتين خلال بداية الموسم الكروي الحالي مع الفريق الرديف للنادي الأكثر تتويجاً ببطولة الدوري الفرنسي (10 مرات بالتساوي مع باريس سان جيرمان)، وهو ما سمح له بدخول قائمة الفريق الأول للمرة الأولى في مسيرته الكروية.

شارك: