عثرة مفاجئة لمارسيليا ولانس يشدّد الضغط على الوصافة

2023-03-13 01:51
الإحباط يسيطر على لاعبي مارسيليا عقب التعادل مع ستراسبورغ 2-2 في الدوري الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

فشل أولمبيك مرسيليا في مواصلة زخمه بمركز الوصافة عندما سقط بتعادل مخيب أمام ضيفه ستراسبورغ بنتيجة 2-2 ضمن منافسات المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم الأحد.

وسجّل هدفي مرسيليا الكونغولي شانسيل مبيمبا (49) والتشيلي أليكسيس سانشيس (76 من ركلة جزاء)، فيما أحرز العاجي جان يوديس أهولو هدفي ستراسبورغ في الوقت القاتل (88 و89).

وخاض مرسيليا المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 29، بعد طرد مدافعه الأرجنتيني ليورنارد باليردي بالبطاقة الحمراء المباشرة.

وبهذا التعادل رفع مرسيليا رصيده إلى 56 نقطة في المركز الثاني، متخلفاً بفارق عشر نقاط عن باريس سان جيرمان المتصدر، ومتقدماً بفارق نقطتين فقط عن لانس الثالث، فيما ارتقى ستراسبورغ إلى المركز الخامس عشر مع 23 نقطة.

من جانبه، استعاد نادي لانس توازنه، وحقق فوزًا مهمًا وعريضًا على مضيفه كليرمون فوت (الثاني عشر ب34 نقطة) برباعية نظيفة بينها "هاتريك" للبلجيكي لويس أوبيند، ليضاعف الضغط على وصافة مارسيليا.

واستعاد لانس نغمة الانتصارات بعد تعادلين في الدوري وإقصاء أمام نانت من كأس فرنسا، عندما أحرز أوبيندا ثلاثيته في الشوط الأول من المباراة (30، 34، و35)، قبل أن يضيف أليكسيس كلود الرابع في الدقيقة (76).

وفي مباراة أخرى، فشل موناكو في تعزيز موقعه في المركز الرابع بخسارته أمام رينس 0-1 أحرزه الإنجليزي فولارين بالوغان في الدقيقة (51). وبقي نادي الإمارة رابعًا مع 51 نقطة، فيما عزز رينس موقعه في المركز الثامن مع 43 نقطة.

في المقابل، خطف نانت نقطة ثمينة من نيس بالتعادل معه بهدفين لمثليهما، حيث كان نيس سبّاقًا إلى التسجيل عن طريق النيجيري تيريم موفي في الدقيقة (5) قبل أن يدرك نانت التعادل عن طريق موسى سيسوكو في الدقيقة (31). وعاد البوروندي يوسف ندايشيميه ليسجّل الهدف الثاني لنيس في الدقيقة (71)، لكن الدولي المصري مصطفى محمد سجّل هدف التعادل لنانت في الدقيقة (88).

بهذا التعادل المثير، رفع نيس رصيده إلى 43 نقطة في المركز السابع، فيما بقي نانت في المركز الرابع عشر وفي رصيده 29 نقطة.

وفاز لوريان على مضيفه تروا بهدفين نظيفين، على غرار تولوز الذي فاز أيضًا بثنائية على أنجيه متذيّل الترتيب، فيما خسر مونبلييه أمام مضيفه أجاكسيو 0-1.

شارك: