عبر لاس بالماس.. نجم برشلونة السابق يعود إلى الدوري الإسباني

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-19 17:35
حارس المرمى الهولندي ياسبر سيليسن (الثاني يسارًا) خاض 3 مواسم بقميص برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي لاس بالماس -الناشط في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا"- اليوم الأربعاء، عن تعاقده مع حارس المرمى المُخضرم ياسير سيليسن، قادمًا من نيميغن الهولندي، بموجب عقد يمتد لموسمين قادمين.

وأمضى سيليسن (35 عامًا) آخر موسمين (2022-24) في صفوف نيميغن، النادي الذي ترعرع بصفوفه، قبل أن يبصم على مسيرة مهنية كبيرة، تضمنت تمثيله أياكس وبرشلونة وفالنسيا.

وتحصل سيليسن على شهرة كبيرة، جراء تمثيله برشلونة لمدة 3 مواسم متتالية (2016-19)، خاض خلالها 32 مباراة بمختلف البطولات.

وتُوج سيليسن بـ6 ألقاب مع برشلونة؛ بواقع لقبين في الدوري الإسباني "لا ليغا"، ومثلهما في كأس ملك إسبانيا، وبلقبين آخرين في بطولة كأس السوبر الإسباني.

ولم يحظَ سيليسن بمكانة أساسية في برشلونة، بسبب وجود الحارس الألماني الشهير مارك أندريه تير شتيغن، ولذلك اضطر الهولندي إلى الرحيل؛ حيث انضم إلى فالنسيا صيف 2019، مقابل أكثر من 30 مليون يورو.

أبرز أرقام سيليسن في الدوري الإسباني

وإحصائيًّا، خاض سيليسن 56 مباراة في بطولة الدوري الإسباني مع برشلونة وفالنسيا؛ حيث تمكن الحارس الهولندي من الخروج 12 مرة بشباك نظيفة.

يُذكر أن لاس بالماس احتل المركز الـ16 (الخامس من القاع) على سلم الدوري الإسباني الموسم الماضي. وقدّم الفريق المُلقب بـ"الكناري" مستويات ممتعة على مدار الموسم، لكن نتائجه تراجعت قُرب النهاية، ليخسر الكثير من النقاط.

ومن المُقرر أن يدشن لاس بالماس موسمه الجديد في الليغا، بملاقاة إشبيلية يوم 18 أغسطس/ آب المقبل.

شارك: