الشرطة تعتقل بارتوميو ومسؤولين في برشلونة

2021-06-08 09:01
عناصر من الشرطة الإسبانية أمام مقر نادي برشلونة-صورة أرشيفية (Twitter)
Source
+ الخط -

ألقت الشرطة الإسبانية القبص على جوسيب ماريا بارتوميو، الرييس السابق لنادي برشلونة، على خلفية التحقيق بقضية التشهير وإساءة السمعة عبر شركات متخصصة في شبكات التواصل الاجتماعي. 

وأعلنت الشرطة بشكل رسمي أنها اعتقلت بارتوميو من منزله صباح اليوم من أجل استكمال التحقيقات معه. ولم تتوقف اعتقالات الشرطة، حيث طالت أيضا رومان غوميز بونتي، رئيس الخدمات القانونية السابق في النادي، وخايمي ماسفيرير، مُستشار بارتيميو السابق ومسؤول الشؤون الرئاسية، وهو من أقوى الشخصيات منذ عهد الرئيس الأسبق روسيل.

وفي تطورات جديدة، أبدى نادي برشلونة استعداده للتعاون الكامل مع تحقيقات الشرطة، وسمحت بتفيتش المكاتب وسيارات. كما منعت الشرطة دخول العديد من العاملين إلى النادي، بينما أوقفت نظام الـVPN الذي يستخدمه الموظفون العاملون من منازلهم للدخول إلى أنظمة النادي. واتسعت رقعة التحقيقات حيث طال التفتيش مؤسسات إعلامية مثل (NiceStream و i3ventures وSLP) كما تم تفتيش منزل ماسفيرير، مساعد بارتيميو.
 


وذكرت العديد من المصادر الصحفية في برشلونة، أن نويليا روميرو والتي طردها بارتيميو في يوليو/تموز الماضي، كانت من أهم دلائل المحكمة والتي ساهمت بالقبض على بارتيميو. وقدمت نويليا معلومات يوم 22 يوليو الماضي، بحكم وظيفتها التي كانت تُعنى بتمسك المدراء بالأنظمة والقواعد الخاصة بالنادي، حيث أخبرت القاضي في جلسة امتدت لساعتين بكل ما يتعلق بالقضية كشاهدة.

وكانت الشرطة قد داهمت صباح اليوم الاثنين مكاتب نادي برشلونة الإسباني، وبحسب موقع جريدة "موندو ديبورتيفو"، موضحا أن المعلومات الأولية تشير إلى أن السبب يعود إلى قضية تتعلق بحسابات النادي على الشبكات الاجتماعية، ما دفع الشرطة للحضور إلى مقر النادي للتحقيق في الأمر.

وذكرت المصادر أن الأمر يتعلق بالقضية التي أثيرت في فبراير/شباط من العام الماضي بخصوص تورط الإدارة السابقة لبرشلونة بقيادة جوزيب ماريا بارتوميو في قضية تتعلق بحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، أو ما يعرف بفضيحة "Barcagate".  

وكانت هذه الفضيحة قد خرجت إلى العلن في مطلع العام الماضي، عندما اشتبه في أن بارتوميو، رئيس النادي السابق والعديد من المديرين التنفيذيين في الفريق، استعانوا بشركة من أوروغواي قصد العمل لحماية صورة الرئيس السابق، والإضرار بصورة بعض نجوم الفريق بمن فيهم ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه ولاعب خط وسط برشلونة السابق تشافي هيرنانديز.
 

تلغرام
شارك: