عائلة الشرباتي تحتفل بالأردن بعد تتويجه بفضّية في طوكيو 2020

2021-07-27 20:12

مصارع التايكوندو صالح الشرباتي يحقق الميدالية الأولمبية الثانية في تاريخ مشاركات الأردن (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

احتفلت عائلة البطل الأولمبي الأردني صالح الشرباتي بعد تتويجه بالميدالية الفضية في رياضة التايكوندو في أولمبياد طوكيو 2020.

ورغم بُعد المسافة بين العاصمة اليابانية طوكيو والعاصمة الأردنية عمان، فإن رولا السمان كانت وسط عائلتها في عمان تترقب وتشاهد وسط أجواء حافلة بالتوتر والانفعال ابنها صالح الشرباتي وهو ينافس على الميدالية.


ورغم خسارة صالح الشرباتي المباراة النهائية في وزن 80 كيلوغراما أمام الروسي ماكسيم خرامتكوف يوم الاثنين (26 يوليو/ تموز) وحصوله على الميدالية الفضية، فإن نتيجة المباراة النهائية لم تغير الأجواء في منزل عائلته، وقُدِّمَتْ "الكنافة" للاحتفال بفوزه، وكانت الإثارة تملأ المكان ورولا تقود الهتافات بينما صفق الآخرون بحماس منذ اللحظة الأولى للمنازلة.

عائلة الأردني صالح الشرباتي فخورة بإنجاز ابنها


وصرحت رولا السمان بسعادة كبيرة: "صراحة كتير فخورة فيه وقدم إلي بقدر عليه والحمد لله، تعب واجتهد يعني لحتى قدم هيك، يعني تعبه ما راح ببلاش الحمد لله". وقالت انتصار الصاحب جدة صالح: "انبسطت كتير أنا كنت بدي الذهبية بس الحمد لله رب العالمين ربنا ما خيب ظنه والحمد لله رب العالمين فضية أخت الذهبية". أما أخته إيناس الشرباتي فأشارت إلى أنه كان يمارس التايكدندو منذ الصغر وقالت إنها تتمنى فوزه بالذهبية في المستقبل.


وأضافت: "يعني إحنا بنستنى صالح من كان "كي جي 2" وهو بلعب تايكوندو وشد شد آخر فترة، فشعور كتير حلو بالنسبة إلنا فضة يعني إشي كبير الحمد لله. الله يوفقه يا رب وإن شاء الله كمان المرة الجاية يجيبلنا الذهبية، بس إحنا كتير مبسوطين، شعور كتير حلو خرافي، شايفين العيلة شايفين كل حد مجتمع الحمد لله يا رب. ألف مبروك لصالح وألف مبروك للأردن."

صالح الشرباتي يحتفي بالميدالية الفضية التي حصل عليها في أولمبياد طوكيو 2020

 

صالح الشرباتي حقق الميدالية الأولمبية الثانية للأردن


وتعد هذه الميدالية الثانية للأردن في تاريخ مشاركاتها في الأولمبياد، وجاءت أيضا في التايكوندو بعدما توج أحمد أبو غوش بذهبية وزن 68 كيلوغراما في أولمبياد ريو دي جانيرو قبل خمسة أعوام.

شارك: