2021-09-13

طائرة تونس تعبر مصر وتبلغ نهائي كأس أمم إفريقيا

منتخب تونس يواجه الكاميرون في نهائي كأس إفريقيا لكرة الطائرة (twitter/rw_volleyball)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
+ الخط -

حسم المنتخب التونسي للكرة الطائرة تأهله إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية للكرة الطائرة، المقامة بالعاصمة الرواندية كيغالي.

 

المنتخب التونسي يفوز على غريمه المصري ويتأهل للنهائي

 

منتخب تونس لكرة الطائرة يبلغ نهائي كأس إفريقيا

 

وتغلب منتخب نسور قرطاج على غريمه التقليدي المنتخب المصري في المربع الذهبي للبطولة بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، بواقع 25-19 16-25 و25-14 و25-21.

 

وحققت تونس فوزها الخامس على التوالي في البطولة، بعدما تصدرت مجموعتها في الدور الأول؛ إذ انتصرت على جنوب السودان ونيجيريا وإثيوبيا، ثم تمكنت من تجاوز منتخب الكونغو الديمقراطية في الدور ربع النهائي قبل أن تحقق الفوز على مصر.

 

تونس تسعى للقب الثالث على التوالي و11 في تاريخها 

 

ودخل المدرب الإيطالي أنطونيو جاكوب البطولة، ويخوض نسور قرطاج المنافسات بتشكيلة تضمّ كلا من إلياس القارمصلي ومهدي بن الشيخ وخالد بن سليمان وصدام الهميسي وسليم مباركي وأحمد القاضي وإسماعيل معلى  ومحمد علي بن عثمان ومحمد عياش وحمزة نقة ووسيم بن طارة وعلي بنقي وياسين قصيص وعمر العقربي.

وتسعى تونس إلى تعزيز رقمها القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الإفريقية عن طريق التتويج باللقب رقم 11 في تاريخها، والفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي عندما تواجه الكاميرون يوم الثلاثاء 14 سبتمبر المقبل، عند الساعة 17:00 بتوقيت تونس (19:00 توقيت مكة المكرمة).

 

كيف يمكن متابعة مباراة النهائي بين تونس والكاميرون يوم الخميس؟ 

 

تونس تواجه الكاميرون في نهائي كأس إفريقيا لكرة الطائرة
 

يمكن للجماهير التونسية والعربية متابعة المباراة النهائية بين تونس والكاميرون عبر القناة الوطنية التونسية، والصفحة الرسمية للاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة على منصة "فيسبوك". وكذلك القناة الرسمية للاتحاد الرواندي للكرة الطائرة عبر موقع "يوتيوب"، كما ستُنقل المواجهة على التلفزيون الرواندي "RTV"، حسبما أوردته اللجنة المنظمة للمسابقة القارية.

 

إنجازات رائعة لمنتخب كرة الطائرة التونسية

 

  • توج بكأس إفريقيا 10 مرات في تاريخه (رقم قياسي).
  • تأهل إلى خوض كأس العالم 10 مرات أيضا، وحصل على المركز 15 عام 2006.
  • وصل لدورة الألعاب الأولمبية في 7 مناسبات، آخرها كان في طوكيو 2020.
شارك:
2021-09-16
مباراة 1
16:50
مباراة
مباراة 1
19:30
مباراة
مباراة 1
19:30
مباراة
1
مباراة 1
4
18:00
مباراة
1
مباراة 1
4
20:30
مباراة