ضياء السيد: المغرب أقوى المنتخبات العربية في المونديال 

2022-11-28 17:04
المنتخب المغربي قدم أداءا كبيرا أمام بلجيكا يرشحه لأن يكون الحصان الأسود في المونديال(Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد ضياء السيد، مدرب منتخب مصر السابق، أن المنتخب المغربي صاحب أفضل أداء عربي حتى الآن في مونديال قطر، مشيرًا إلى أنه الأقرب إلى بلوغ دور الستة عشر من منتخبي السعودية وتونس.

وكان المنتخب المغربي قد حقق الفوز على نظيره البلجيكي 2-0، رافعًا رصيده إلى 4 نقاط من أول جولتين في المونديال، بعد تعادله في الجولة الأولى مع منتخب كرواتيا 0-0.

احترام أكثر من اللازم

وقال ضياء في تصريحات خاصة لـ winwin: "لولا حذر لاعبي المنتخب المغربي ومدربهم وليد الركراكي في مباراة الجولة الأولى ضد منتخب كرواتيا لكان أسود الأطلسي فازوا وضمنوا التأهل؛ لكنهم احترموا وصيف النسخة السابقة من المونديال أكثر من اللازم، وخافوا من صدمة البدايات في المناسبات الكبرى".

وتابع قائلًا: "عندما تحرر لاعبو المغرب في المباراة الثانية، أمس، ولعبوا بمستواهم الطبيعي تفوقوا بشكل واضح على منتخب بلجيكا، الذي يضم عددًا كبيرًا من أفضل لاعبي العالم. وفازوا بهدفين نظيفين وبأداء رائع، ولو لعبوا بنفس الشجاعة يمكن أن يذهبوا إلى أبعد مدى في المونديال".

وأردف: "المنتخب المغربي الأقرب إلى الاستمرار في منافسات كأس العالم الحالية؛ لأن مواجهة المنتخب الكندي في الجولة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات في المتناول ويكفيه التعادل فيها، وبإذن الله يواصل مسيرته الناجحة في البطولة".

فرصة الأخضر صعبة

وأضاف: "أما المنتخب السعودي فقد أبهرني فوزه على الأرجنتين، وهو يمتلك مدربًا صاحب شخصية قوية، وخبرات كبيرة لمدربه الفرنسي هيرفي رينارد، لكن خسارته أمام بولندا تصعب مهمته في التأهل للدور التالي؛ لأن مواجهة المكسيك في الجولة الأخيرة ليست سهلة على الإطلاق، خصوصًا مع الإصابات التي تضرب العناصر الأساسية للأخضر مثل سلمان الفرج وياسر الشهراني، لكن كلنا أمل في فوز السعودية على المكسيك بإذن الله". 

وختم ضياء تصريحاته قائلًا: "منتخب تونس فرصته صعبة جدًا؛ بسبب الخسارة المفاجئة أمام أستراليا، وكنت أتمنى أن يظهر منتخب قطر بأدائه الطبيعي، لكنه صدمني بكل صراحة، وإجمالًا العرب يقدمون مستوى طيبًا في المونديال".

شارك: