ضياء الدين محجوب: نرفض الاستسلام أمام المنتخب المغربي

2021-08-29 13:24
ضياء الدين محجوب نجم المريخ والمنتخب السوداني (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصف ضياء الدين محجوب نجم المريخ والمنتخب السوداني المعسكر الإعدادي الذي أقامه المنتخب في الإمارات بالناجح، مؤكدا استفادتهم من المباراتين أمام منتخب النيجر، معتبرا أن مواجهة منتخب مثل المغرب ستكون مهمة شاقة وصعبة.

وأعرب محجوب عن أمله في ظهور مميز، ونبه إلى أن مواجهة لاعبين كبار تحفزهم لتقديم مستويات أفضل، وكشف أن مجموعة السودان في كأس العرب قطر 2021 تعتبر الأصعب مقارنة بمجموعتهم في تصفيات مونديال قطر 2022، و"كان الكاميرون"، وطمأن ضياء الشارع الرياضي بقدرتهم على تقديم مستويات جيدة في الاستحقاقات التي تنتظرهم.

في البداية كيف تقيم المعسكر التحضيري الذي أقامه المنتخب بالإمارات؟

أعتبره ناجحا بدرجة كبيرة، خضنا مباراتين أمام المنتخب النيجري، أفادنا ذلك كثيرا، ووصلنا مرحلة جيدة من الجاهزية الفنية والبدنية، الجهاز الفني نفذ استراتيجية ناجحة، أعتقد أننا سنجنى الثمار في الاستحقاقات المقبلة.

كيف تنظر للمباراة أمام المنتخب المغربي في تصفيات مونديال قطر 2022؟

لا أحد يجهل قوة المنتخب المغربي، أعتقد أنه أحد أقوى المنتخبات الإفريقية والعربية، وصل باستمرار لنهائيات كأس العالم، بل إنه أحد أفضل المنتخبات التي تجيد الأداء في مرحلة الإقصائيات، ولكننا لا نخشى مواجهتهم، صحيح أن المباراة صعبة ولكننا نرفض الاستسلام.

ثمة فوارق حقيقية بين المنتخبين، ما رأيك؟

بالفعل هناك فوارق في الخبرة والإمكانات، تشكيلة المنتخب المغربي، تضم لاعبين كبارا ينشطون في أقوى أندية العالم، ولكن الفيصل الملعب، لا أقول إننا نتحداهم، ولكننا نستطيع مقارعتهم.

الشارع الرياضي يتخوف من الخسارة الثقيلة أمام المغرب ما رأيك؟

قبل مبارياتنا في تصفيات "كان" الكاميرون، الجميع تحدث عن صعوبة مهمتنا أمام منتخبات مثل غانا وجنوب إفريقيا، وفي النهاية تأهلنا للنهائيات، نملك خبرات جيدة، ولا نفكر في الخروج بأخف الأضرار أمام المغرب.

ما سر ظهورك المميز مؤخرا؟

استمرارية المشاركة، قد أكون أحد أكثر اللاعبين مشاركة في الفترة الماضية، وهو ما ساعدني كثيرا في مهمتي، بجانب أنني أصبحت أملك خبرات أفضل، وحريص دائما على التطور.

برأيك هل يمكن أن يتأهل المنتخب لنهائيات كأس العالم قطر 2022؟

الأمر ليس سهلا، بل صعب للغاية، لا نفكر في النتائج أو المحصلة، نأخذ كل مباراة على أساس أنها مباراة بطولة، وبعدها ننتظر ماذا سيحدث.

من هو اللاعب الذي افتقده المنتخب الوطني؟

المنتخب يضم لاعبين مميزين، ولكن وجود سيف تيري والتش، كان سيمثل الإضافة الكبيرة.

تنتظركم استحقاقات قوية تصفيات المونديال، كأس العرب، ونهائيات "كان" الكاميرون، كيف تنظر لتلك التحديات؟

جميعها صعبة، وسنواجه منتخبات من العيار الثقيل، بعضها سيكون مكررا، على غرار مواجهة منتخب مصر وغينيا، ولكن تلك المواجهات ستكسبنا المزيد من الثقة والتمرس.

وبرأيك ماهي المجموعة الأصعب في تلك الاستحقاقات؟

ربما مجموعتنا في كأس العرب التي تضم منتخب مصر والجزائر، في تصفيات مونديال قطر 2022، المغرب الأشرس والأقوى، في الحقيقة ليست هناك مجموعة سهلة.

كيف ستفيدكم المواجهات الصعبة مع منتخبات عريقة ومتمرسة؟

أعتقد أن مباريات تصفيات مونديال قطر ستجهزنا بدرجة كبيرة لكأس العرب قطر 2021، وبدورها ستجهزنا لنهائيات "كان" الكاميرون.

وكيف تنظر لمواجهة لاعبين مثل أشرف حكيمي وتاعرابت وغيرهم من نجوم المغرب؟

مواجهة لاعبين ينشطون في أندية مثل باريس سان جيرمان وغيرها من الأندية الكبيرة، تمنحنا دوافع إضافية لتقديم مستويات مميزة، ولنقدم للعالم وجها رائعا للاعب السوداني، أعتقد أنها فرصة نموذجية بالنسبة لنا.

شارك: