2021-09-14

ضغوطات بلماضي تجبر الكاف على تلبية طلب الجزائر

أرشيفية- تصريحات جمال بلماضي (أعلى) تُعجل من إعلان الاتحاد الإفريقي عن ملعب مباراة النيجر والجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعطت الضغوطات التي قام بها جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، نتيجةً سريعة؛ إذ حسم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" وبشكلٍ رسمي، مكان إقامة لقاء الجولة الرابعة من دور المجموعات لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، والمُقرر أن تجمع الخضر بمنتخب النيجر.


وكشفت آخر الأصداء الواردة من الجزائر عن تلقي الاتحاد الجزائري لكر القدم مراسلةً رسمية من قبل اتحاد النيجر، وقد تضمنت تأكيد موافقة الاتحاد الإفريقي "كاف" على إقامة المواجهة في عاصمة النيجر نيامي، وذلك عكس كل التوقعات التي كانت تتنبأ بنقل المباراة إلى بلدٍ محايد، مثلما كان عليه الحال في الجولة الافتتاحية، حينما استقبل منتخب النيجر نظيره من بوركينا فاسو في المملكة المغربية.


وكان جمال بلماضي أعرب علانيةً عن قلقه بسبب تأخر إعلان الاتحاد الإفريقي عن اسم الملعب المُضيف لمباراة النيجر والجزائر، مؤكدا أن الأمر قد يؤثر سلبا في تحضيرات فريقه قبل المواجهة المُزمع إقامتها أواسط شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

النيجر تستجيب لملاحظات الاتحاد الإفريقي وتعالج ملعب نيامي قبل مواجهة الجزائر في تصفيات المونديال

 

يأتي حسم الأمور بخصوص الملعب الذي ستُقام فيه رابع مباريات الجزائر في تصفيات كأس العالم 2022؛ بعد أن أكدت دولة النيجر معالجتها التحفظات التي وضعها الاتحاد الإفريقي، برئاسة باتريس موتسيبي، على ملعب نيامي، والذي أصبح قادرا، حسب مسؤولي الكرة هناك، على استقبال مباراةً دولية.


ويُفترض أن يسافر بعض مسؤولي الاتحاد الجزائري إلى النيجر خلال الأيام القليلة القادمة؛ من أجل مراقبة وضعية الملعب، وتجهيز برنامج سفر أبطال القارة السمراء إلى نيامي.


يُذكر أن الجزائر تحتل حاليا صدارة مجموعتها في التصفيات المونديالية، برصيد 4 نقاط من مباراتين، مُتقدمةً بفارق الأهداف على حساب بوركينا فاسو التي تملك نفس العدد من النقاط، في حين أن النيجر تأتي ثالثة بثلاث نقاط، وجيبوتي أخيرة بدون رصيد.

 

شاهد.. الجزائر تستهل مشوارها في تصفيات كأس العالم 2022 بالفوز على جيبوتي 8-0
شارك:
2021-09-16
مباراة 1
16:50
مباراة
مباراة 1
19:30
مباراة
مباراة 1
19:30
مباراة
1
مباراة 1
4
18:00
مباراة
1
مباراة 1
4
20:30
مباراة