صن داونز يتعادل مع الهلال ويبقي آمال الأهلي في التأهل

2023-03-18 22:26
جانب من مباراة صن داونز والهلال في الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا (twitter/ CAFCLCC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم التعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله مباراة الهلال السوداني وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، ليتنفس الأهلي المصري الصعداء بعدما ظلت آماله في التأهل قائمة في الجولة الأخيرة.

وأُقيمت مباراة الهلال وصن داونز على ملعب "الهلال" في السودان، وفي حين حسم الفريق الجنوب أفريقي بطاقة التأهل إلى ربع النهائي مبكرا، احتفظ المارد الأحمر بحظوظه في بلوغ الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا، لتكون الجولة الأخيرة هي جولة الحسم على ثاني بطاقات المجموعة الثانية. 

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين، على الرغم من المحاولات العديدة من أصحاب الأرض، ولكن مهاجمي الفريق السوداني افتقدوا للمسة الأخيرة أمام المرمى. 

وفي الشوط الثاني، تمكن الضيوف من مباغتة أصحاب الأرض بالهدف الأول في الدقيقة (67)، عبر خوليسو موداو، ثم استغل محمد عبد الرحمن يوسف خطأ فادحا من حارس صن داونز رونوين ويليامز، وأدرك التعادل للفريق الأزرق في الدقيقة (72).

وقبل نهاية المباراة وبالدقيقة (90+2) حبست جماهير الأهلي أنفسها، بعد احتساب ركلة جزاء لصالح أصحاب الأرض، ولكن أطهر الطاهر أهدر ركلة الجزاء؛ حيث تصدى لها الحارس ويليامز. 

وبذلك أصبح رصيد الهلال 10 نقاط في المرتبة الثانية خلف صن داونز الذي يحتل الصدارة برصيد 11 نقطة، وحسم تأهله بالفعل عن المجموعة الثانية، ولكن الفريق الهلالي لم يحسم تأهله إلى ربع النهائي مع امتلاك الأهلي المصري فرصة في بلوغ الدور المُقبل بامتلاكه 7 نقاط. 

ويلتقي الهلال مع الأهلي برسم الجولة الأخيرة من دور المجموعات، وذلك بعد نهاية فترة التوقف الدولي في 31 مارس/ آذار الجاري في القاهرة، ويحتاج الأحمر الفوز على الفريق السوداني من أجل المضي قدمًا في البطولة بفارق هدف واحد على الأقل، ليتأهل إلى دور الـ8 من دوري أبطال أفريقيا، حيث سيتساوى الفريقان في عدد النقاط (10 نقاط)، وسيصب وقتها بند فارق الأهداف في مصلحة الفريق الأحمر، ولكن التعادل أو الخسارة ستعني إقصاء حامل لقب النسخة الماضية من دور المجموعات. 

الوداد يبلغ ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

بلغ نادي الوداد الرياضي المغربي ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، عقب التعادل 0-0 مع فيتا كلوب الكونغولي في اللقاء الذي أقيم على ملعب "ألفونس ماسيمبا ديبات" في الكونغو بالجولة الخامسة، ضمن منافسات المجموعة الأولى. 

وكان فريق فيتا الأكثر استحواذًا على اللعب خلال المباراة، وسيطر أصحاب الأرض على مجريات اللعب بواقع 13 تسديدة (4) من بينها على الخشبات الثلاث، ولكن الحارس المغربي أحمد رضا التكناوتي تألق في الدفاع عن مرمى فريقه. 

وأصبح رصيد الوداد الرياضي 10 نقاط في صدارة المجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا، بينما يحتل شبيبة القبائل الجزائري الوصافة برصيد (7 نقاط)، قبل مباراته مع بيترو أتلتيكو الكونغولي الرابع بـ4 نقاط، وهو ذاته رصيد فيتا الذي يحتل المركز الثالث.

شارك: