صلاح يمنح ليفربول ميزة إضافية ويتفوَّق على جيرارد

2021-06-08 09:01
اللاعب المصري محمد صلاح (Getty)
Source
+ الخط -

منح اللاعب المصري محمد صلاح، نادي ليفربول الإنجليزي العديد من الميزات، منذ قدومه إلى ملعب "الأنفيلد"، وفضلاً عن مهاراته العالية في اقتناص الشباك من خلال الاختراق وإطلاق التسديدات القوية، بات يمنح الريدز أعلى نسب النجاح في تنفيذ ضربات الجزاء.


وتفوق صلاح على أسطورة الفريق اللاعب الإنجليزي السابق ستيفن جيرارد الذي طالما كان الأبرز في تنفيذ ضربات الجزاء، لكن ليفربول بات ينعم هذه الفترة بلاعبين قادرين على ترجمة ركلات الجزاء إلى أهداف، إذ يبرز أيضا اللاعب الإنجليزي جيمس ميلنر الذي استُدعيَ أولاً للتنفيذ، ومن ثم المهاجم المصري.


ويملك صلاح أسلوبًا فريدًا، ويبدو دائمًا أنه سيُسدد الكرة فوق العارضة أو يصوّب مباشرة على حارس المرمى، وبات النجم المصري يملك العديد من أساليب التنفيذ مع المحافظة على طريقته في التسديدات القوية.

وبات لدى معظم زملاء صلاح الثقة والإحساس بأنهم سيسجلون من ركلة الجزاء، تمامًا كما هو الحال مع جيرارد الذي سدد خلال مسيرته التي امتدت 17 عاماً 53 ضربة جزاء، وسجل 46 هدفًا، وأهدر 7، بمستوى دقة بلغ 86%، وهو أقل مما يمتلكه النادي حاليًا.


في المقابل، أهدر ميلنر اثنين فقط من الـ 21 التي نفذها بنسبة نجاح 90%، ويتقدم صلاح على كليهما، فقد انبرى خلال مسيرته مع ليفربول منذ عام 2017 لتسديد 12 ركلة جزاء، سجل المصري منها 11 هدفاً، وأخفق في ركلة واحدة فقط بنسبة نجاح 92%.

شارك: