صلاح يظهر أخيرا ويدعو قادة العالم لإيقاف العدوان على فلسطين

2021-06-08 09:01
نجم ليفربول محمد صلاح (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول، عن أسفه للتصعيد العسكري والعنف الدامي الذي ترتكبه سلطات الاحتلال الغاصب في مدينة القدس، مطالبا زعماء العالم ومنهم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بإيجاد حل للأحداث الأخيرة.

وكان عدد كبير من نجوم الكرة العالمية قد تفاعلوا مع ما يحدث تجاه الشعب الفلسطيني من جانب الكيان الغاصب، وجاء الدور على قائد منتخب مصر، لينشر اليوم الثلاثاء 11 مايو/ أيار رسالة حث فيها القادة السياسيين حول العالم على إيجاد حل للأحداث التي خلفت بالفعل نحو 20 قتيلا ومئات الجرحى.  

وقال محمد صلاح عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر": "إنني أدعو جميع قادة العالم، بمن فيهم رئيس وزراء البلد الذي عشت فيه لمدة أربع سنوات، إلى بذل كل ما في وسعهم لضمان إنهاء أعمال العنف وقتل الأبرياء على الفور"، واضعا مع تغريدته إشارة إلى حساب بوريس جونسون رئيس الحكومة البريطانية.

ونشر صلاح أيضا تغريدة أخرى على حسابه الشخصي، وأرفقها بصورة له عند المسجد الأقصى، تعبيرا منه عن تضامنه ومساندته للقضية الفلسطينية، خصوصا بعد الانتقادات التي لاحقته في الساعات الماضية بسبب عدم تفاعله مع ما يجري في فلسطين.

وخلفت اعتداءات الكيان المحتل على الشعب الفلسطيني مئات الجرحى منذ 7 مايو/ أيار الجاري، واندلع حريق أمس الإثنين في المسجد الأقصى عند تجمع المصلين لأداء صلاة العشاء.  

أسوأ اندلاع للعنف منذ سنوات  

ودعا المجتمع الدولي إلى الهدوء، وأعربت دول إسلامية عن استيائها من عنف الكيان الصهيوني تجاه الشعب الفلسطيني، والقصف الذي تعرضت له مدينة غزة خلال الساعات الماضية، وأسفر عن استشهاد ما لا يقل عن 26 فلسطينيا.  

وأفادت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عن مقتل 26 شخصًا، بينهم تسعة أطفال، بسبب غارات الاحتلال، وإصابة 125 بجروح.  

وعلى الجانب الإسرائيلي، سقطت العديد من صواريخ حركة حماس على بلدتي أشدود وعسقلان شمال قطاع غزة، وأكدت حركة المقاومة الإسلامية أنها أطلقت اليوم 137 صاروخا بعد الظهر بأقل من خمس دقائق. 

شارك: