صلاح ورونالدو ولوكاكو.. سباق مجنون للقب هداف البريميرليغ

2021-09-20 22:39
المصري محمد صلاح يتصدر ترتيب هدافي ليفربول حتى الآن (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

الصراع على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم ربما سيكون الأشرس في تاريخ المسابقة، بسبب جاهزية كل من مانشستر سيتي حامل اللقب ووصيفه مانشستر يونايتد وتشيلسي بطل أوروبا وليفربول العائد بقوة بعد استعادة كامل أسلحته.

صراع مرتقب على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز
 

قوة الأندية الأربعة يضاف إليها عناد ليستر سيتي وتوتنهام ووست هام وأرسنال وإصرار أندية وسط الترتيب وتعلق أندية القاع بالبقاء في الأضواء، سيضفي على المسابقة تنافسية رائعة وقوة وإثارة غير مسبوقة.

الجولات الخمس الأولى من البريميرليغ أظهرت لنا أن الموسم سيكون استثنائياً بامتياز، حيث تبادل الكبار مركز الصدارة وتشارك ثلاثة منهم القمة حتى الآن وهم ليفربول وتشيلسي ومانشستر يونايتد برصيد 13 نقطة، مقابل 10 نقاط لمانشستر سيتي في المركز الخامس.

صراع جنوني بين صلاح ورونالدو ولوكاكو

بعد مرور 5 مراحل فقط على بداية الدوري الإنجليزي الممتاز، بدأت ملامح الصراع على لقب هداف المسابقة تتضح جولة بعد جولة، فمنذ يومه الأول بقميص مانشستر يونايتد أظهر كريستيانو رونالدو أنه لم يفقد حسه التهديفي وشغفه الكبير بمعانقة شباك الخصوم.

خلال مباراتين فقط خاضهما مع الشياطين الحمر، سجل كريستيانو رونالدو 3 أهداف بمعدل هدف ونص في كل مباراة، وإذا ما استمر على هذا المنوال فإنه سيتجاوز حاجز الثلاثين هدفاً مع نهاية الموسم الحالي.

صلاح سجل هدفه رقم 100 في الدوري الإنجليزي
 

من جهته، استطاع المصري محمد صلاح أن يضع بصمته على 4 أهداف من جملة 12 هدفاً سجلها ليفربول حتى الآن، وذلك في خمس جولات فقط أي بمعدل أقل بهدف تقريباً في كل مباراة.

وبناءً على هذا الرقم ومعدل مباريات اللاعب في الموسم منذ انضمامه إلى ليفربول (36 مباراة) فإن صلاح سيتجاوز بدوره حاجز الثلاثين هدفاً وسيكون منافساً قوياً وشرساً على لقب هداف أقوى دوري لكرة القدم في العالم.

هدف روميلو لوكاكو أمام أستون فيلا
 

أما البلجيكي روميلو لوكاكو فيبدو أنه سيثأر من سنوات فشله الأولى بقميص تشيلسي عندما كان لاعباً في بداية مسيرته الاحترافية، في النجم العائد إلى عرين الأسود أظهر منذ البداية أنه تغير وبات رقماً صعباً في منطقة الجزاء.

منذ ظهوره في الجولة الثانية للبريميرليغ أمام أرسنال أعلن لوكاكو عن نفسه هدافاً للبلوز بلا منافس، وسجل ثلاثية خلال ثلاث مباريات بمعدل هدف في كل جولة، وبناء على هذا الرقم ومعدل مبارياته البالغ 36 مباراة في كل موسم فإن لوكاكو بدوره سيسجل أكثر من ثلاثين هدفاً ويزاحم رونالدو وصلاح على لقب الهداف.

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي حالياً

  1. ميكائيل أنطونيو: 5 أهداف.
  2. محمد صلاح 4 أهداف.
  3. كريستيانو رونالدو وروميلو لوكاكو 3 أهداف.
شارك: