صلاح رمضان يعود لرئاسة الاتحاد السوري لكرة القدم

2022-05-23 19:52
مجلس إدارة الاتحاد السوري لكرة القدم (facebook/syrianfa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتخبت الجمعية العمومية للاتحاد السوري لكرة القدم، صلاح رمضان رئيسا للاتحاد السوري لفترة انتخابية قادمة تمتد لـ4 سنوات. وتفوق رمضان في انتخابات رئاسة الاتحاد على منافسه فادي الدباس؛ إذ حصل على 38 صوتا من أعضاء المؤتمر الانتخابي، مقابل 29 صوتا حصل عليها فادي الدباس. 


وذهب منصب نائب رئيس الاتحاد لرئيس نادي الحرجلة عبد الرحمن الخطيب الذي تفوق على مقيّم الحكام الآسيوي العقيد زكريا قناة، بفارق وصل إلى 11 صوتا. 

وشهدت الانتخابات الحالية وجود العنصر النسوي في عضوية الاتحاد للمرة الأولى؛ إذ ذهب المقعد النسوي للقائدة السابقة لمنتخب سيدات سوريا نانسي معمر، بعد تفوقها على حارسة المرمى ألين علي. 

وفاز بمقعدي الأعضاء المقيمين، أمين السر السابق للاتحاد محي الدين دولة، ورئيس لجنة المسابقات السابق طلال بركات، بينما ذهبت مقاعد الأعضاء عن بقية المحافظات السورية لغزوان مرعي ورفعت الشمالي ومفيد زهر الدين ومحمد عبيد الخليل ومحمد العبد الله ومحمد كوسا. 


وسيتسلم الاتحاد الجديد مقاليد الكرة السورية خلفاً للجنة المؤقتة برئاسة نبيل السباعي، والتي قادت الاتحاد السوري لكرة القدم بعد تقديم الرئيس السابق حاتم الغايب استقالته بعد النتائج المخيبة للمنتخب السوري الأول في تصفيات كأس العالم قطر 2022.

يُذكر أن صلاح رمضان سبق له قيادة اتحاد كرة القدم في الفترة الممتدة ما بين عامي 2012 و2018، والتي وصل خلالها منتخب سوريا إلى الملحق الآسيوي المؤهل لكأس العالم روسيا 2018، قبل أن يتقدم باستقالته من رئاسة الاتحاد.

شارك: