صفقة بيع مانشستر يونايتد ستتجاوز الـ 5 مليار يورو

2022-11-23 23:35
استاد أولد ترافورد الخاص بنادي مانشستر يونايتد (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

قال خبراء إن قيمة صفقة البيع المحتملة لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي قد تصل إلى خمسة مليارات جنيه إسترليني (حوالي 5.6 مليار يورو)، ما من شأنه أن يجعل عملية بيع النادي الإنجليزي الأغلى في تاريخ الرياضة.

وبحسب الاقتصادي الشهير كيران ماغواير، الذي تحدث إلى وسائل الإعلام الإنجليزية، فإن قيمة صفقة البيع المحتملة لليونايتد ستكلف حوالي خمسة مليارات جنيه إسترليني، ولا يستبعد أن تصل إلى 5.5 مليار جنيه إسترليني، أي ما يقرب من 6 مليار يورو.

ويتجاوز هذا المبلغ ـ4.9 مليار يورو والتي دفعت مقابل بيع تشيلسي في الربيع الماضي، عندما تولى الملياردير تود بولي ملكية النادي من الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، الذي اضطر للبيع بسبب العقوبات التي فرضتها الدول الأوروبية عقب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقد ينطبق تصنيف أغلى نادٍ رياضي في التاريخ أيضًا على ليفربول الإنجليزي، والذي تقدر قيمة بيعه بحوالي خمسة مليار جنيه إسترليني، على الرغم من أن يونايتد يتمتع بميزة لكونه ظل، عاما بعد عام، أحد الأندية الأعلى قيمة في العالم.

وقد أدى الإعلان عن احتمالية بيع النادي الإنجليزي إلى ارتفاع قيمة أسهم شركة يونايتد المدرجة في بورصة نيويورك، بنسبة 15٪ في ختام تعاملات الجلسة السابقة. 

شارك: