صفقة انتقال ميسي إلى باريس سان جيرمان أمام القضاء الأوروبي

2022-09-29 15:49
الأرجنتيني ليونيل ميسي بقميص باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

ستعقد المحكمة العامة الأوروبية (TUE)، في مقرها ببروكسل، جلسة استماع عامة الشهر المقبل بشأن انتقال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من برشلونة الإسباني إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد رفع مجموعة من أعضاء النادي الكتالوني دعوى قضائية ضد هذه الصفقة.

ووفقًا لما أوردته إذاعة "كادينا سير" الكتالونية، استنادًا لتصريحات المحامي خوان برانكو، الذي وكّلته هذه المجموعة لرفع الدعوى القضائية، استنكرت جماهير برشلونة غياب ظروف المساواة التنافسية بسبب اختلافات اللوائح الضريبية بين الدول والحد الأقصى للرواتب، فضلًا عن تطبيق قاعدة "اللعب المالي النظيف".

وأشار المحامي في تصريحاته إلى أن المحكمة العامة الأوروبية هي الهيئة القضائية الوحيدة القادرة على إجبار المفوضية الأوروبية على إدراج تعديل في لوائح كرة القدم في القارة العجوز، بعد أن "فشل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في تحقيق مواءمة".

وأكد برانكو أنه إذا رأت المحكمة أن هناك انتهاكًا قد حدث، فسيمكنها إدانة كلٍّ من فرنسا والمستفيدين من العملية، ومن ضمنهم النادي الباريسي.

المحكمة العامة الأوروبية تعقد جلسة بشأن صفقة ميسي

وكان النجم الأرجنتيني قد انتقل في صفقة انتقال حر، صيف العام الماضي، من برشلونة إلى سان جيرمان، بعد نهاية عقده مع النادي الكتالوني.
 

شارك: