صفقات نجوم المنتخب المغربي.. بين الشائعات والحقيقة

2023-01-28 01:45
ياسين بونو يتصدر تشكيلة أفريقيا المثالية لعام 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

منذ نهاية كأس العالم 2022 بقطر والتي شهدت مشاركة تاريخية للمنتخب المغربي ببلوغه الدور نصف النهائي، كثرت الأخبار المتعلقة بانتقالات لاعبي "أسود الأطلس" إلى أندية مختلفة في أوروبا، لكن دون إتمام أي صفقة حتى الآن.

جشع الفيولا يعيق طموح أمرابط

أذهل سفيان أمرابط، بعد كأس العالم قطر 2022، العديد من الفرق الأوروبية في مقدمتها ليفربول الذي يعيش أزهى أيامه مع مديره الفني يورغن كلوب، ويعد الانضمام إلى صفوف "الريدز" مشروعا يعتبره لاعب فيرونتينا الإيطالي مثيرًا للاهتمام تمامًا مثل عرض أتلتيكو مدريد.

ويبدو أن أمرابط يفضل مشروع النادي المدريدي، الذي يتوافق أكثر مع أسلوبه في اللعب ورغبته في اكتشاف الدوري الإسباني، إلا أن المشكلة التي تواجه طموحه هي ضعف السيولة المالية في سوق الانتقالات هذا الشتاء لدى معظم الأندية في أوروبا.

كما أن المطالب المالية المرتفعة لفيورنتينا، أظهرت رغبة النادي الإيطالي في تمديد فترة لاعبه، فعلى الرغم من المفاوضات، فإنه لم يحزم حقائبه حتى الآن، حيث أكد المدير الرياضي للـ"فيولا"، جو بارون، رغبة النادي في إبقائه هذا الشتاء وإنهاء الموسم في "الكالتشيو".

أوناحي قريب من مارسيليا؟

يعيش عز الدين أوناحي (22 عاما) مع أنجيه الفرنسي الوضع نفسه، علما أنه كان صاحب أعلى احتمالات الرحيل في سوق الانتقالات الجارية، خاصة بعد الثناء الذي حظي به من قبل لويس أنريكي، مدرب المنتخب الإسباني السابق، وتألقه بشكل لافت في كأس العالم 2022.

ما وجه إليه أنظار الفرق الأوروبية الكبيرة، إلى درجة أن رئيس نادي إنجيه اعترف بصعوبة الاحتفاظ بلاعبه خلال الفترة الحالية، لكن إلى غاية اللحظة لم يرحل أوناحي، على الرغم من عرض نابولي بـ19 مليون يورو، وعرض بقيمة 25 مليون من ليدز الإنجليزي.

أوناحي في طريقه لتعزيز صفوف أولمبيك مرسيليا

ويبدو أن مارسيليا بات الأقرب لضم أوناحي مقابل عرض أقل بكثير من العروض السابقة، حيث عرض 10 ملايين يورو، وحظي بموافقة اللاعب، في انتظار موافقة إدارة ناديه، الأمر الذي يثير الكثير من التساؤلات، حيث كان تقييم أوناحي في أعلى مستوياته في بداية فترة الانتقالات.

بوفال.. قلة اهتمام أندية أوروبا

استغلّ سفيان بوفال فرصة كأس العالم للحديث عنه مرة أخرى في أخبار الانتقالات رغم سنه (29 عاما)، فإنه أظهر أن جودته الفنية لا تزال مثيرة للإعجاب، بعد نصف موسم مميز للغاية في الدوري الفرنسي (4 أهداف، 3 تمريرات حاسمة) ضمن فريق يواجه صعوبة في الحفاظ على مكانته بالدرجة الأولى الفرنسية.

ولم يخف بوفال رغبته في اكتشاف تحدٍ جديد هذا الشتاء في نادٍ أكبر؛ إذ كشف اللاعب عن رغبته في العودة إلى الدوري الإسباني، الذي خاض تجربة فيه مع سيلتا فيغو، لكن الغريب في الأمر أنه إلى الآن لم يتلق أية عروض مثيرة للاهتمام خلال فترة الانتقالات الحالية، بخلاف أندية خليجية وتركية أظهرت رغبتها في جلبه، لكنه يريد البقاء في أوروبا.

زياش .. راتبه الضخم يُبعد الأندية

يسير حكيم زياش، لاعب تشيلسي الإنجليزي، في اتجاه الاستمرار رفقة ناديه إلى غاية الصيف المقبل، بعدما بات عنصرا أساسيا في هجوم فريقه اللندني، بعدما كان قبل كأس العالم في طريق مسدود ولازم دكة البدلاء فترة طويلة، فبفضل مونديال قطر وجد ساحر أياكس السابق وقتًا وإيقاعًا أكبر مع منتخب المغرب، وعاد أكثر قوة للدوري الإنجليزي، لا سيما مع الإصابات التي لحقت بلاعبي هجوم تشيلسي في هذه الفترة.

روما آخر الأندية المهتمة بحكيم زياش

تألقُ زياش في مونديال قطر سمح له باستعادة مكانته في سوق الانتقالات، لكن مع راتبه الضخم، القليل من الأندية فقط من يمكنها التعاقد معه، ففي الفترة الماضية حاول نادي روما الإيطالي جس نبضه، كما فعلت بعض أندية الدوري الإنجليزي الممتاز (بما في ذلك إيفرتون)، لكنها لم تجسد على أرض الواقع، لدرجة أن إنهاءه الموسم مع البلوز بات أمرا محسوما.

أملاح  قد يجاور الياميق في بلد الوليد

كان سليم أملاح، اللاعب المغربي الأكثر ترشيحا لتغيير ناديه بعد نهاية كأس العالم، بالنظر إلى توتر علاقته بإدارة نادي ستاندار دو لييج البلجيكي، التي أبعدته عن صفوف الفريق؛ بسبب رفضه تجديد عقده وإصرار النادي على إبقائه.

فوضعت الأخبار المتعلقة بسوق الانتقالات اللاعب في كل دوريات القارة العجوز رفقة مجموعة من الأندية، واليوم تقربه بشكل كبير من الدوري الإسباني، بعد فشل مفاوضات انتقاله لنادي نانت، وإعلان تورينو الإيطالي، الذي تتبعه لفترة، غلق ملفه بشكل نهائي. في الساعات الأخيرة يبدو أنه يقترب من ريال بلد الوليد، الذي يحتل المرتبة الـ18 حاليًا في الترتيب وقد يجاور مواطنه جواد الياميق في مرحلة إياب الدوري.

النصيري يريد البقاء وناديه يريد رحيله!

أثار المهاجم يوسف النصيري، صاحب الهدف الجميل في مرمى منتخب البرتغال في ربع نهائي المونديال، أخبارا حول انتقاله خلال الفترة الحالية، خاصة أنه استعاد الثقة خلال المونديال، بعد فترة صعبة قضاها في دكة احتياط إشبيلية منذ عودته من الإصابة، وشكل أحد العناصر الأساسية للمدير الفني المغربي وليد الركراكي، ووقع هدفين في كأس العالم.

النصيري يرفض وست هام ويفضل البقاء مع إشبيلية

رفض النصيري الانتقال لوست هام الإنجليزي، وأعلن رغبته في البقاء في إسبانيا، لكن ناديه لا يملك الرغبة نفسها؛ بسبب حاجته إلى المال، كما أن مدربه خورخي سامباولي لا يقدر كثيرا مؤهلات اللاعب المغربي، الذي أعطى موافقته -على مضض- على الانتقال لنادي نيس الفرنسي وبدأت المفاوضات بالفعل والساعات المقبلة كفيلة بكشف مستقبله بعد إسدال الستار على ميركاتو الشتاء.

إشبيلية متردد بشأن بونو 

شكل حارس المرمى، ياسين بونو،  مصدر أخبار "الميركاتو الشتوي"، لاسيما بعد تتويجه كأحد أفضل حراس المرمى في العالم في الوقت الحالي، ما دفع ناديان عملاقان لإبداء اهتمامهما بخدماته، وهما بايرن ميونيخ الألماني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، غير أن إشبيلية متردد في التخلي عن حارس مرمى ممتاز، وبالغ في مطالبه المالية، ما أدى إلى إبعاد العديد من الأندية، ويسير إلى الاستمرار رفقة النادي الأندلسي لفترة أطول.

شارك: