صفقات برشلونة.. ماذا قدَّم كيسي وكريستنسن في الموسم الماضي؟

2022-07-06 14:37
أرشيفية- متوسط الميدان الإيفواري فرانك كيسي أسهم بصورة لافتة في تتويج ناديه السابق ميلان بلقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي 2021-22 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحيفة إسبانية عن أرقام الثنائي المنضم مؤخرا إلى نادي برشلونة الإسباني في سوق الانتقالات الصيفية الجارية؛ لاعب الوسط الإيفواري فرانك كيسي، النجم السابق لنادي ميلان الإيطالي، والمدافع الدنماركي أندرياس كريستنسن الذي انضم إلى النادي الكتالوني قادمًا من تشيلسي الإنجليزي.

ويسعى المدير الفني للبارسا، الإسباني تشافي هيرنانديز،  لتدعيم صفوف فريقه في الميركاتو الحالي من أجل المنافسة بقوة على البطولات التي يُشارك فيها الفريق بداية من الموسم المقبل (2022-23)، وعدم تكرار نتائج الموسم المنصرم، بحسب ما أشار إليه مراقبون.

من جانبها، سلَّطت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية الضوء على أبرز أرقام الثنائي (كيسي وكريستنسن) في الموسم الماضي 2021-22 مع ناديَي ميلان وتشيلسي، بنشرها تقريرًا عن كريستنسن الذي احتل مع تشيلسي المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، وآخر عن كيسي الذي أسهم في تتويج ميلان بلقب الدوري الإيطالي.

أبرز أرقام الدنماركي أندرياس كريستنسن مع تشيلسي في الموسم الماضي 2021-22

كريستنسن (26 عامًا)، انضم إلى برشلونة بعقد يمتد إلى يونيو/ حزيران 2026، ووضع النادي شرطًا جزائيًا في عقده بقيمة 500 مليون يورو. وسيصل المدافع الدنماركي إلى برشلونة وهو يملك إحصائيات جيدة، ويتميز اللاعب بتمركزه الجيد، وسرعة تحركه، وجودته في إخراج الكرة، وردِّ فعله السريع.

ووفقًا لتقرير صحيفة "موندو ديبورتيفو"، فإن معدل ارتكاب كريستنسن للأخطاء لا يتجاوز 0.73 خطأ في المباراة الواحدة، وذلك عن 34 مباراة لعبها الدولي الدنماركي مع تشيلسي في الموسم الماضي 2021-2022، مقارنة بـ0.8 خطأ لمدافع برشلونة، الأوروغوياني رونالد أراوخو، الذي كان أحد أفضل مدافعي برشلونة في الموسم الماضي، وفقًا لمتابعين.

واستنادا للمباريات نفسها (34 مباراة)، امتلك كريستنسن نسبة نجاح في المواجهات الثنائية بلغت 70%، وفاز بأكثر من نصف الكرات الهوائية التي اشترك فيها مع لاعبين من فِرَقٍ أخرى، وبلغت نسبة دقة تمريراته 90.5%، وهذا ما يتوافق مع فلسفة نادي برشلونة وأسلوب لعب مدربه تشافي، وفقا لمحللين، أما التمريرات الطويلة للاعب، فبلغت دقتها 58.6%.

أبرز أرقام الإيفواري فرانك كيسي مع ميلان ببطولة الدوري الإيطالي الموسم الماضي 2021-22

بدأ كيسي أساسيًّا في 199 مباراة من أصل 216 مباراة لعبها بالسنوات الخمس التي قضاها مع ميلان، بما فيها الموسم الماضي الذي تُوِّج فيه الفريق بطلًا للدوري الإيطالي بعد 11 عامًا من الغياب.

وخلال 31 مباراة خاضها كيسي مع ميلان ببطولة الدوري الإيطالي الموسم الماضي، بلغ معدل استعادة الدولي الإيفواري للكرات 5.6 كرة في المباراة الواحدة، مع دقة تمرير بنسبة 87%، ورغم أنه يلعب بالقدم اليمنى، سجل الإيفواري 3 أهداف بقدمه اليُسرى، و3 أهداف أيضا بقدمه اليُمنى، وفقًا لتقرير صحيفة "موندو ديبورتيفو" عن اللاعب.

جدير بالذكر أن برشلونة أنهى الموسم الماضي 2021-22 في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإسباني خلف ريال مدريد الذي تُوِّج بلقب البطولة.

شارك: