ما صفقات الأهلي السعودي في سوق الانتقالات الصيفية 2022؟

2022-08-01 18:01
أرشيفية-لقطة من مباراة سابقة بين الأهلي السعودي والهلال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعيش جمهور الأهلي السعودي في المملكة وخارجها فترة هي الأسوأ في تاريخ النادي، الذي هبط من دوري المحترفين السعودي لدوري الدرجة الأولى للمرة الأولى في التاريخ.

حالة من التخبّط ضربت جنبات قلعة الكؤوس مع الهبوط لـ"دوري يلو"، وكانت الأزمة الأكبر هي عقود اللاعبين خاصةً المحترفين منهم، ومدى إقناعهم بالبقاء في الفريق من عدمه.

بالتأكيد ستتأثر ميزانية النادي الأهلي السعودي بعد الهبوط، وسيضطر للتضحية بالعديد من نجومه، وهو ما يتطلب منه خوض ميركاتو قوي بالتوازي مع ذلك، للصعود سريعًا من دوري يلو للدوري السعودي للمحترفين.

وفي الأسطر التالية، نتعرف إلى صفقات الأهلي السعودي في سوق الانتقالات الصيفية 2022، كذلك الراحلون من الراقي خلال الميركاتو الصيفي الذي قد يكون الأهم في تاريخ قلعة الكؤوس.

ما هي صفقات الأهلي السعودي في سوق الانتقالات الصيفية 2022؟

أبرم النادي الأهلي السعودي 4 صفقات في سوق الانتقالات الصيفية 2022 حتى الآن، وجاءت في وقتٍ متأخر إلى حدٍ ما، حيث كان بعد أسابيع من بداية الميركاتو.

ليساندرو ألزوغاراي - يونفيرسيداد كاتوليسا

تعاقد النادي الأهلي السعودي مع الجناح الأرجتيني ليساندرو ألزوغاراي قادمًا من نادي يونيفيرسيداد كاتوليسا الإكوادوري حتى 2023، وذلك في صفقة انتقالٍ حر.

رينان ريبيرو - سبورتنغ لشبونة

انضم الحارس رينان ريبيرو بعقد يمتد لمدة موسم أي حتى 2023 قادمًا من نادي سبورتنغ لشبونة البرتغالي، وكانت الصفقة كذلك انتقالٍ حر.

يوسف العبدلي - الاتحاد المنستيري

انضم مهاجم الاتحاد المنستيري يوسف العبدلي خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022 للأهلي السعودي، وسيمتد عقده لمدة موسم واحد فقط.

يأتي هذا التدعيم تحسبًا لرحيل نجم الفريق عمر السومة، والذي انتشرت أخبار تشير إلى قرب رحيله في الفترة الأخيرة.

إبراهيم الزبيدي - الطائي

انضم إبراهيم الزبيدي للأهلي السعودي في سوق الانتقالات الصيفية 2022 كأول الصفقات كما ذكرنا، وهو انتقال مجاني بعد رحيل اللاعب مجانًا من الطائي، وسيمتد عقده مع الراقي لموسم واحد.

تعاقدات الأهلي السعودي في سوق الانتقالات الصيفية 2022

اللاعبالفريقالسعر
إبراهيم الزبيديالطائيانتقال حر
يوسف العبدليالاتحاد المنستيري590 ألف يورو
رينان ريبيروسبورتنغ لشبونةانتقال حر
ليساندرو ألزوغاراي يونفيرسيداد كاتوليساانتقال حر


من رحل عن الأهلي السعودي في سوق الانتقالات الصيفية 2022؟

بمجرد هبوط الأهلي السعودي لدوري يلو، بدأت الأخبار التي تربط نجومه بالانتقال لفرقٍ أخرى سواءً داخل الدوري السعودي أو خارجه في التواتر، وبالفعل رحل مجموعة منهم.

أول الراحلين كان البرازيلي كارلوس إدواردو الذي عاد لبلاده من بوابة نادي بوتافوغو، واسترد نادي الفتح نجمه السابق حسين المقهوي بعد سنواتٍ من الرحيل، وانضم معه نوح الموسى.

كذلك رحل محمد مجرشي إلى نادي الفيحاء في سوق الانتقالات الصيفية 2022، وانضم عبد الله حسون إلى نادي ضمك، وعاد أيمن يحيى للنصر بعد انتهاء فترة إعارته.

الراحلون من الأهلي السعودي في سوق الانتقالات الصيفية 2022

اللاعبالفريقالسعر
كارلوس إدواردوبوتافوغوانتقال حر
حسين المقهويالفتحانتقال حر
نوح الموسىالفتحانتقال حر
محمد مجرشيالفيحاءانتقال حر
عبد الله حسونضمكانتقال حر
دانكليرلاعب حر-


متى ينتهي سوق الانتقالات الصيفية 2022 في دوري يلو؟

كانت بداية سوق الانتقالات الصيفية في الدوري السعودي بدرجاته الثلاثة الأعلى - المحترفين والدرجة الأولى والثانية - في 28 يونيو 2022، لكن مواعيد النهاية مختلفة.

سينتهي سوق الانتقالات في دوري يلو في 8 سبتمبر 2022، وذلك بعد أيام من نهايته في دوري المحترفين السعودي الذي سيكون في 31 أغسطس 2022، أما دوري الدرجة الثانية فينتهي الميركاتو الخاص به في 17 سبتمبر 2022.

متى يبدأ دوري يلو 2022-23؟

تم تحديد موعد انطلاق دوري يلو في موسمه الجديد عند 22 أغسطس 2022، وذلك بعد أيام قليلة من انتهاء سوق الانتقالات الصيفية الخاصة بجميع أندية الدرجة الأولى.

لكن، لم يتم تحديد موعد انتهاء الموسم الجديد من دوري الدرجة الأولى السعودي حتى الآن، وسيتم الإعلان عنه مع الكشف عن جدول المباريات.

شارك: