صراع على الصدارة بين هولندا والإكوادور في المجموعة الأولى

2022-11-25 10:18
هولندا تصطدم بالإكوادور في دور المجموعات لنهائيات كأس العالم قطر 2022 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حيثيواجه المنتخب الهولندي نظيره الإكوادوري الجمعة 25 نوفمبر/ تشرين الثاني، باستاد "خليفة الدولي" الذي يتسع لـ40 ألف مشجع، في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لنهائيات كأس العالم قطر 2022، في أول مواجهة رسمية بين المنتخبين على مر التاريخ.

وحقق المنتخبان الفوز في المواجهة الأولى، حيث تفوق منتخب الإكوادور على المستضيف منتخب قطر بنتيجة 2-0، فيما فاز المنتخب الهولندي على نظيره السنغالي بالنتيجة ذاتها.

وسبق للمنتخبين أن تواجها في وديتين بالعاصمة أمستردام، حيث حسم الفريق الهولندي واحدة منهما بنتيجة (1-0)، بينما انتهت الأخرى بالتعادل (1-1)، وكان ذلك ضمن استعدادات المنتخبين لمونديالي 2006 في ألمانيا و2014 في البرازيل، على التوالي.

وشهدت المواجهة الأخيرة بين المنتخبين، مشاركة 5 لاعبين يشاركون في مونديال قطر وهم الإكوادوريان ألكسندر دومينغيز وكارلوس جرويزو والهولندييون ممفيس ديباس ودالي بليند وستيفان دي فري بالإضافة إلى مدرب هولندا لويس فان غال.

ويأمل المنتخبان في مواجهة الجمعة، إلى تحقيق الانتصار الذي سيضمن لهما الصعود إلى دور الـ16 من بطولة كأس العالم المقامة حاليا في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، بشرط خسارة منتخب البلد المضيف أمام نظيره السنغالي في المباراة الثانية من ذات المجموعة.

قوة هولندا وطموحها في نيل كأس العالم لأول مرة في تاريخها، يحتمان عليها ضرورة الفوز أمام الإكوادور لفض الشراكة في صدارة المجموعة الأولى، ومواصلة المسيرة بنجاح، ولم لا ضمان تأشيرة التأهل إلى الدور الثاني مبكرا، ولكن هذا لن يكون سهلا أمام منتخب منظم وأبان عن جاهزية كبيرة من أول مواجهة أمام قطر.

وأشاد مدرب هولندا لويس فان غال، بمنافسه الإكوادوري، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمواجهة، وقال: "أعتقد أن الإكوادور فريق أكثر تنظيماً، وخصم أذكى من السنغال.. ولديهم لاعبون سريعون وأذكياء، وسيجعلون المباراة صعبة بالنسبة إلينا، لكننا مستعدون لتحقيق فوزنا الثاني".

من جانبه أوضح، غوستافو ألفارو مدرب الإكوادور، أن "مواجهة هولندا ستكون صعبة للغاية، والفائز بمعركة الوسط من شأنه أن يحسم المواجهة لصالحه".

وحازت هولندا صدارة مجموعتها في تصفيات كأس العالم، حيث لم تخسر في 16 مباراة، منذ أن ودعت بطولة أوروبا الأخيرة على يد جمهورية التشيك، فيما ضمنت الإكوادور آخر مركز مؤهل تلقائيا إلى كأس العالم في تصفيات أمريكا الجنوبية، بعدما احتلت المركز الرابع فيها، وفازت بسبع مباريات وسجلت 27 هدفاً خلال 18 مباراة.

وتخوض الإكوادور نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة وهي تتطلع لتخطي أفضل إنجاز لها حين تأهلت لدور الستة عشر في كأس العالم 2006 بألمانيا، فيما تشارك هولندا للمرة 11، ويبقى أفضل إنجازاتها بلوغ النهائي في 3 مناسبات.

بطاقة المباراة

  • المنتخبان: هولندا – الإكوادور؛
  • الحدث: نهائيات كأس العالم النسخة 22 قطر 2022؛
  • الجولة: الثانية؛
  • المجموعة: الثانية؛
  • المكان: استاد خليفة الدولي – الدوحة؛
  • التاريخ: الجمعة 25 – 11 – 2022؛
  • صافرة البداية: 7 مساء بتوقيت الدوحة؛
  • الحكم:  الجزائري مصطفى غربال.

تشكيلة هولندا

حارس المرمى: أندريس نوبيرت

الدفاع: فيرجيل فان دايك - ماتياس دي ليخت - ناثان آكي

الوسط: دينزل دومفريس - فرينكي دي يونغ - ستيفن بيرغويس - دالي بليند
كودي جاكبو

الهجوم: ممفيس ديباي - ستيفن بيرغوين

تشكيلة الإكوادور

حارس المرمى: هيرنان غالينديز

الدفاع: فيليكس توريس - أنخيلو بريسيادو - بييرو هينكابي - بيرفيس إيستوبينان

الوسط: جيجسون مينديز- مويزيس كايسيدو- غونزالو بلاتا - روميرو إيبارا

الهجوم: ميكاييل إسترادا - إينر فالانسيا

شارك: