صراع بين مصر والمغرب في كأس الكونفيدرالية

2023-03-09 00:51
من مباراة بيراميدز المصري والجيش الملكس المغربي بكأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم (Facebook/Pyramidsfc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت مباريات المجموعة الثالثة نتائج إيجابية لصالح بيراميدز وفيوتشر المصريين في مسابقة كأس الكونفيدرالية الأفريقية نسخة 2023، بالفوز على أسكو كارا بطل توغو والجيش الملكي المغربي على الترتيب.

وافتتح بيراميدز مباريات الجولة الرابعة بالفوز خارج دياره بنتيجة كاسحة بأربعة أهداف مقابل هدف، في المقابل أنعش فريق فيوتشر آماله نحو التأهل بالفوز على الجيش الملكي بهدفين دون رد.

وهنا أصبح بيراميدز في صدارة الترتيب برصيد ثمان نقاط، مقابل سبع نقاط لصالح الجيش الملكي، وجاء فيوتشر ثالثًا برصيد خمس نقاط، وأخيرًا أسكو كارا بنقطة واحدة فقط.

ويمتلك بيراميدز وفيوتشر فرصة الصعود معًا إلى الدور المقبل، وهنا يستعرض "winwin"، فرص ممثلَي مصر في الكونفيدرالية نحو الصعود صوب الدور ربع النهائي.

مصير بيراميدز

لدى بيراميدز مباراتان على النهاية، فالمواجهة الأولى ضد الجيش الملكي في 19 مارس الجاري على ملعب "المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله" بقمة المجموعة في إطار الجولة الخامسة، ثم استضافة فيوتشر على ملعب "الدفاع الجوي" بالقاهرة.

وهنا في حال خروج بيراميدز بالفوز من لقاء الجيش الملكي؛ يكون ضمن الصعود رسميًّا قبل جولة من النهاية، لأن رصيده حينها سيكون 11 نقطة، كما أنه في حال تعثر فيوتشر ضد أسكو كارا في نفس الجولة، سيضمن بيراميدز الصدارة أيضًا.

بيراميدز لديه فرصة أخرى إذا ما أراد التأهل متصدرًا وهو الخروج بنقطة التعادل على أقل تقدير، عندها سيحصل كل فريق على نقطة مع الفوز على فيوتشر في الجولة الأخيرة أو تعثر الجيش الملكي خارج ملعبه ضد أسكو كارا في الجولة السادسة.

أمّا في حال خسارة بيراميدز من الجيش الملكي، سيكون فقد الصدارة، وهنا سيبحث الفريق المصري عن تحقيق نتيجة إيجابية في الجولة الأخيرة ضد فيوتشر كي لا يودع البطولة رسميًّا.

فرص فيوتشر

يمتلك فيوتشر أكثر من فرصة للصعود وأيضًا لدى الفريق المصري والذي يخوض بطولة الكونفيدرالية للمرة الأولى في تاريخه فرصة الحصول على الصدارة.

أولى فرص فيوتشر نحو الصدارة هي الحصول على العلامة الكاملة في آخر جولتين من خلال الفوز على أسكو كارا في القاهرة، ثم الفوز على بيراميدز في الجولة الأخيرة، بشرط سقوط الجيش الملكي في مباراة من المباراتين ضد بيراميدز أو أسكو كارا.

وإذا افترضنا فوز فيوتشر في المباراتين وسقوط الجيش الملكي من بيراميدز على سبيل المثال، سيكون الفريق المصري الحديث العهد بالبطولات القارية في الصدارة برصيد 11 نقطة مقابل 11 نقطة لبيراميدز إلا أن فيوتشر سيتفوق في المواجهات المباشرة.

وفي حال حصول فيوتشر على أربع نقاط من خلال الفوز على أسكو كارا الحلقة الأضعف في المجموعة والتعادل مع بيراميدز سيكون فريق المدرب علي ماهر مُطالَبًا بالانتظار لسقوط الجيش الملكي في مباراتي بيراميدز وأيضًا من أسكو كارا حتى لا يصل الفريق المغربي للنقطة العاشرة.

وإذا افترضنا حدوث ذلك سيكون رصيد فيوتشر تسع نقاط، وإذا سقط الجيش الملكي في المباراتين بالتعادل على سبيل المثال؛ فسيكون رصيده تسع نقاط أيضًا، وهنا سيتم الحسم من خلال المواجهات المباشرة، ثم بعد ذلك بفارق الأهداف، أو في حال خسارة ممثل المغرب مباراة من المباراتين وتعادله في مباراة سيكون رصيده 8 نقاط.

شارك: