صدمة جديدة.. مصطفى محمد خارج أولمبياد طوكيو

2021-06-24 23:40
أرشيفية- مصطفى محمد يلتحق بتحضيرات غلطة سراي التركي للموسم الرياضي الجديد 2021-22 (Getty)
Source
+ الخط -

ذكر تقرير صحفي أن المصري مصطفى محمد، مهاجم غلطة سراي التركي، لن يشارك رفقة منتخب مصر الأولمبي في دورة الألعاب الصيفية، والمُقرر خوضها في العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة بين 23 يوليو/ تموز و9 أغسطس/ آب القادمين.


والتحق مصطفى محمد (23 عاما)، اليوم الخميس 24 يونيو/ حزيران، بتحضيرات غلطة سراي للموسم الرياضي الجديد 2021-22، ووفقا لصحيفة "صباح" التركية، فإن انضمام نجم الزمالك السابق لتدريبات الأسود يعني تأكد غيابه عن دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020".


ويستعد غلطة سراي لمواجهة آيندهوفن الهولندي خلال الأيام العشرة الأخيرة من شهر يوليو / تموز المقبل، بإطار المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.


ويُعد مصطفى محمد ركيزة هامة في تشكيلة غلطة سراي، وخلال 17 مباراة خاضها بقميص النادي المُنتمي جغرافيا لمدينة اسطنبول، تمكن الدولي المصري من تسجيل 9 أهداف، ليُسهم في احتلال كتيبة المدرب المُخضرم فاتح تريم للمركز الثاني على سلم ترتيب دوري السوبر التركي بالموسم المُنصرم 2020-21.


ويمثل غياب مصطفى محمد ضربة موجعة لمنتخب مصر الأولمبي، ومديره الفني شوقي غريب، وسط أنباء راجت أيضا عن رفض نادي ليفربول الإنجليزي لمقترح مشاركة محمد صلاح في الدورة الصيفية.


 وسبق لمصطفى محمد أن سجل 6 أهداف خلال 12 مباراة خاضها بصحبة منتخب مصر الأولمبي، وقد تُوج هدافا لكأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة "مصر 2019"، والتي أُقيمت خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني للعام قبل الماضي، حيث تمكن من قيادة الفراعنة للتتويج باللقب والتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية.


وكانت قرعة منافسات كرة القدم "رجال" في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020" أسفرت عن وقوع مصر في المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات إسبانيا والأرجنتين وأستراليا.


وتبدأ مصر مشوارها في البطولة بملاقاة إسبانيا يوم 22 يوليو، قبل أن تواجه الأرجنتين وأستراليا يومي 25 و28 من الشهر ذاته على الترتيب.


ويخوض منتخب مصر المنافسات الأولمبية للمرة الـ 12 تاريخيا (رقم قياسي إفريقي)، وتعود مشاركته الأخيرة إلى نسخة 2012 في العاصمة الإنجليزية لندن، حيث قدم مستويات كبيرة كللها بتجاوزه مرحلة المجموعات، قبل أن يُقصى بالخسارة من اليابان في الدور ربع النهائي.


ويتأهب مصطفى محمد لقضاء موسمه الثاني تواليا بقميص غلطة سراي، بعد انتقاله إلى قلعة "تورك تليكوم أرينا"، خلال نافذة الانتقالات الشتوية الماضية، قادما من الزمالك المصري، بموجب إعارة تمتد لموسم ونصف الموسم، مع إدراج بندٍ يخول للعملاق التركي الشراء النهائي لبطاقة المهاجم المُلقب بـ "الأناكوندا" مقابل 4 ملايين دولار أمريكي.

شارك: