صدمة جديدة لبلماضي..نجم آخر مهدد بالغياب عن منتخب الجزائر

2022-05-22 15:01
غياب جديد في صفوف المنتخب الجزائري بسبب الإصابة (Getty)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقّى المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، صدمةً جديدةً قبل أيام معدودة فقط من انطلاق المعسكر المُقبِل لمنتخب "محاربي الصحراء"، بداية شهر يونيو/ حزيران المقبل، استعدادًا لمواجهتي أوغندا وتنزانيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، والذي قد يشهد إجراء مباراة ودية قبل انتهاء فترة التوقف الدولي المقبلة.


وغاب الدولي الجزائري، آدم وناس، نجم نادي نابولي، اليوم الأحد 22 مايو/ أيار، عن لقاء الجولة الأخيرة من الدوري الإيطالي أمام نادي سبيزيا، بسبب إصابة عضلية جديدة قد تحرمه بنسبة كبيرة جدًّا من الوجود في المعسكر المقبل للمنتخب الجزائري، خاصةً أن مصادر إعلامية إيطالية كشفت بأن فترة غياب آدم وناس لم تُحدَّد بعدها، وهو ما أكدته صحيفة "كوريري ديللو سبورت".

وعانى الجناح الجزائري، آدم وناس، منذ بداية العام الجاري من مخلفات الإصابة بفيروس كورونا مع منتخب الجزائر، ما جعله يضيع فرصة المشاركة في كأس أمم أفريقيا الماضية بالكاميرون وحتى فاصلة المونديال، رغم وجوده ضمن لائحة بلماضي، قبل أن يضربه كابوس الإصابة ثم المرض مع نابولي، واكتفى وناس بالمشاركة في 5 دقائق فقط خلال الشهرين الماضيين.


وفي المجمل، شارك آدم وناس في 66 دقيقة فقط مع نابولي منذ بداية العام الجاري بسبب مشكلة الإصابات التي عانى منها، إلى درجة أن وسائل الإعلام الإيطالية أطلقت عليه لقب "اللاعب غير المحظوظ"، ويرى متابعون أن اللاعب الجزائري ضيّع فرصة تقديم مستويات كبيرة هذا الموسم مع نابولي بسبب سوء الطالع.

ولن يكون آدم وناس الغائب الوحيد عن معسكر منتخب الجزائر المقبل، حيث سيستغني بلماضي، حسب مصادر "winwin"، عن العديد من الأسماء لأسباب مختلفة، مرتبطة بجاهزية بعض اللاعبين من الناحيتين البدنية والفنية، فضلًا عن خروج لاعبين آخرين من حساباته بعد خيبتي كأس أمم أفريقيا بالكاميرون والإقصاء من التأهل إلى كأس العالم 2022.  


وكان الجناح الجزائري قرر البقاء في نابولي الصيف الماضي بإلحاح من المدير الفني، لوتشيانو سباليتي، الذي رفض رحيله ووعده بالاعتماد عليه خلال هذا الموسم؛ لكن هذا الأمر لم يتجسد على أرض الواقع، وأمضى وناس أغلب أوقاته على دكة البدلاء قبل أن يزيد كابوس الإصابات وضعيته تعقيدًا.


جدير بالذكر أن نجم منتخب الجزائر يرتبط بعقدٍ مع نابولي يمتد إلى غاية صيف 2023، وإذا لم يتوصل الطرفان إلى اتفاقٍ يقضي بتجديد العقد؛ فسيكون نابولي مضطرًا لبيعه هذا الصيف، حسب المتابعين، علمًا بأن وناس انضم لنابولي صيف عام 2017، وخرج منه في العديد من المرات للعب بنظام الإعارة، إلى أندية نيس الفرنسي وكروتوني وكالياري الإيطاليين.

شارك: