صدمة.. أورساتو يعترف بأخطائه ويكشف قصته مع رونالدو

2021-06-08 09:01
الحكم أورساتو تحدث بكامل الصراحة عن ما دار بينه وبين رونالدو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف الحكم الإيطالي الشهير، دانييلي أورساتو، بأنه كان مخطئًا في عدم إشهار بطاقة صفراء ثانية لميراليم بيانيتش خلال مباراة إنتر ميلان ويوفنتوس في عام 2018، كاشفا ما قاله له النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عندما فحص ساعته في لقاء سابق بين يوفنتوس وروما.  

أورساتو حل ضيفًا على التلفزيون الإيطالي، عقب إدارته لمباراة سبيزيا وبارما، وهو اللقاء رقم 240 له في الدوري الإيطالي، وتحدث عن بعض القرارات التي لم تكن صحيحة في مسيرته التحكيمية.  

وقال: "كلنا نرتكب أخطاء،... لا يمكننا التحسن إلا من خلال العمل عليها"، وتابع أورساتو، الذي اختير أفضل حكم في العالم لعام 2020: "لا أعتقد أن هناك أخطاء في إيطاليا أكثر من دول أخرى. أستخدم دائمًا نفس الأسلوب. سواء كنت أدير مباراة في إيطاليا أو أوروبا، لا أجد فرقًا كبيرًا. لا أعتقد أن هذا هو سبب معاناة أنديتنا [في المسابقات الأوروبية]".

وبسؤاله عن شعور الحكام عند عودتهم إلى منازلهم بعد ارتكاب خطأ تحكيمي، أجاب: "نحن لا نكون سعداء بالتأكيد، ونراقب دائمًا ما حدث. نحن أول من ينتقدون أنفسهم. نريد أن نتحسن وننظر إلى الأخطاء أكثر من الأشياء الإيجابية".  

وسُئل أورساتو عن سبب عدم إظهاره البطاقة الصفراء الثانية لميرالم بيانيتش خلال مباراة إنتر يوفنتوس في 2018، واعترف الحكم الإيطالي قائلاً: "لقد كان خطأً. كنت قريبًا منه، ولم ألاحظ ما رأيته على شاشة التلفزيون. لم يتمكن VAR من التدخل".  

وأوضح: "حكم الفيديو المساعد مفيد. عندما يدخل الحكام إلى أرض الملعب لا نفكر في حكم الفيديو المساعد. نحاول أن نبذل قصارى جهدنا، وإذا ارتكبنا أخطاء، فنحن محظوظون لأننا نستطيع الاعتماد على تقنية حكم الفيديو المساعد. إنها تعمل بشكل جيد".  

وحول قيام النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو بفحص ساعة أورساتو خلال مباراة يوفنتوس وروما في وقت سابق من فبراير/ شباط الحالي، علق الحكم الإيطالي بقوله: "لم يكن هناك نقص في الاحترام. سألني إذا كانت الكرة تجاوزت خط المرمى. سألني كيف يعمل النظام. لم يكن هناك شيء غريب. أراد فقط أن يعرف كيف تعمل الساعة"، مختتمًا بقوله: "العلاقة بين الحكام واللاعبين والمدربين قد تحسنت. من الصواب إجراء حوار، لكن يجب أن يكون الحكم دائمًا صارمًا".

"تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا"
شارك: