صدفة غريبة ميزت مشاركات المغرب والأرجنتين في كأس العالم

2022-12-20 02:04
ميسي يُحقق حلم الطفولة ويرفع لقب كأس العالم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتكرر للمرة الثالثة في تاريخ كأس العالم، أن يأتي بعد تألق منتخب المغرب تتويج منتخب الأرجنتين بالمونديال، وكان ذلك في هولندا، والمكسيك وقطر.

تألق المنتخب المغربي في نسخة كأس العالم 1986 والتي أقيمت في المكسيك، وكان أول بلد عربي وأفريقي يعبر إلى دور ثمن النهائي، وقد تصدر مجموعة كانت تضم البرتغال وإنجلترا وبولندا، غير أنه فشل في تجاوز منتخب ألمانيا وخسر أمامه بهدف قاتل من كرة ثابتة في الدقائق الأخيرة من المباراة، وهو المونديال نفسه الذي عرف فوز الأرجنتين باللقب بقيادة الراحل دييغو مارادونا.

وحصل نفس الأمر مصادفة في هولندا سنة 2005، الأولى مع ميسي ودي ماريا، حيث فاز المنتخب الأرجنتيني بكأس العالم للشباب، حيث وصل المغرب إلى نصف النهائي وكان قريبا من الحصول على المركز الثالث بعد تفوقه على البرازيل في معظم أطوار مباراة الترتيب لينهزم في الدقائق الأخيرة بهدفين مقابل هدف واحد، وهي النتيجة ذاتها، التي خسر بها المغرب أمام كرواتيا في مباراة الترتيب ضمن مونديال قطر .

وقد تكرر الأمر في مونديال قطر 2022، حيث فاز منتخب فرنسا على المغرب في دور نصف النهائي، وارتقى للنهائي الذي خسره أمام الأرجنتين!

وفاز المنتخب الأرجنتيني بلقب كأس العالم قطر 2022، بتفوقه في ضربات الترجيح (4-2) بعد نهائي مثير أمام فرنسا انتهى متعادلاً في وقتيه الأصلي والإضافي بنتيجة 3-3، وتميزت نهائيات كأس العالم بحضور مغربي متميز، تمكن خلاله أسود الأطلس من كسر "حاجز" دور ربع النهائي، وبلوغ دور نصف النهائي لأول مرة في تاريخ الكرة العربية والأفريقية.

شارك: