صدام بين السد وقطر لحسم التأهل إلى نصف نهائي كأس أوريدو

2022-10-14 12:46
من احتفال لاعبي السد بالفوز 4-0 على الأهلي في الجولة الرابعة من دور المجموعتين لكأس نجوم قطر (twitter/qsl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يصطدم نادي السد بنظيره قطر عند الساعة السابعة مساء، اليوم الجمعة، بتوقيت مكة المُكرمة، السادسة بتوقيت القاهرة، في قمة الجولة الخامسة والأخيرة من دور المجموعات لكأس نجوم قطر "كأس أوريدو".

وتكمن أهمية المواجهة، التي يحتضنها ملعب جامعة قطر 4، في أن الفريقين يسعيان لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، من أجل تأمين المركز الثاني للمجموعة الأولى والتأهل إلى نصف النهائي.

السد يدخل المباراة بالمركز الثاني على سلم المجموعة برصيد 9 نقاط، من ثلاثة انتصارات على السيلية والوكرة والأهلي، وخسارة وحيدة أمام أم صلال، أما قطر، فيدخل المباراة بالمركز الثالث في المجموعة برصيد 6 نقاط، من انتصارين على السيلية والوكرة، وخسارتين أمام أم صلال والأهلي، ويسعى لتحقيق الفوز بحثًا عن التأهل.

ومن المتوقع أن تشهد المواجهة إثارة وندية كبيرتين؛ حيث يمثل اللقاء فرصة كبيرة لكلا الفريقين لمواصلة المشوار والتأهل إلى الدور نصف النهائي للبطولة عن المجموعة الأولى، ومرافقة أم صلال الذي حسم صعوده إلى الدور القادم عقب الجولة الرابعة.

وتبدو فرصة السد أكبر من قطر؛ حيث يكفيه التعادل أو الفوز بأي نتيجة لضمان التأهل بغض النظر عن أية حسابات أخرى، أما نادي قطر، فيتوجب عليه الفو على السد بعدد كبير من الأهداف وانتظار ما ستؤول إليه مواجهة الأهلي مع الوكرة التي تُجري في ذات التوقيت، أملا في التأهل إلى الدور القادم.

ويأمل الأهلي من لقائه مع الوكرة تحقيق الفوز، وأن تخدمه نتيجة مباراة السد وقطر؛ إذ يحتل الأهلي المركز الرابع برصيد 6 نقاط، بالتساوي مع نادي قطر صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف.

أما أم صلال، فيسعى من مواجهته الأخيرة في المجموعة، ضد السيلية، لمواصلة انتصاراته والحفاظ على العلامة الكاملة بعد أن تصدر ترتيب المجموعة بـ 12 نقطة، وضمن التأهل لنصف النهائي من أربعة انتصارات دون خسارة أو تعادل، وبالتالي يحاول استكمال مسيرته الإيجابية بالفوز الخامس على التوالي.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: