صدارة عربية لأربع مجموعات في تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما

2021-10-29 01:56
قطر تهزم سريلانكا بخماسية نظيفة وتنفرد بصدارة المجموعة الأولى في تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما (QFA)

مازن الهندي

دمشق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انفرد المنتخب القطري بصدارة المجموعة الأولى للتصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما؛ بتغلبه على سريلانكا بخمسة أهداف دون مقابل، ليصل إلى نقطته السادسة، بينما اكتفى المنتخب السوري بالتعادل مع نظيره اليمني بدون أهداف، ليصل إلى النقطة الرابعة، وسيحتاج للفوز في الجولة الختامية للمجموعة على المنتخب القطري لضمان التأهل إلى النهائيات الآسيوية.

وفي المجموعة الثانية، فقد المنتخب اللبناني آماله في الوصول إلى النهائيات؛ بتلقيه خسارة جديدة، وهذه المرة أمام المنتخب الإيراني بهدفين دون رد، ليبقى بدون نقاط في المركز الثالث، بفارق الأهداف عن منتخب نيبال متذيل الترتيب.

المنتخب البحريني تقاسم صدارة المجموعة الثالثة مع نظيره العراقي برصيد ثلاث نقاط لكل منهما، بعد تغلبه على منتخب جزر المالديف بثلاثة أهداف دون مقابل، لتكون مواجهة البحرين والعراق في الجولة الأخيرة من التصفيات حاسمة لتحديد بطل المجموعة.

الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة انتهت بصدارة المنتخب الكويتي بعد تغلبه على بنغلاديش بهدف دون مقابل، بينما انتهت قمة المجموعة بين السعودية وأوزبكستان بنتيجة التعادل بهدفين لمثلهما.

منتخبا الإمارات وعمان استعادا توازنهما وحققا فوزهما الأول في المجموعة الخامسة؛ حيث تغلب المنتخب الإماراتي على نظيره الهندي بهدف، وتغلب المنتخب العماني بالنتيجة ذاتها على قرغيزستان، لتتقاسم جميع فرق المجموعة الصدارة برصيد ثلاث نقاط.

أما المنتخب الفلسطيني، فافتتح مبارياته في المجموعة السادسة بالخسارة بهدف لثلاثة من منتخب تركمانستان الذي تقاسم الصدارة مع المنتخب الأردني، والذي سيلتقي بالمنتخب الفلسطيني في اليوم الختامي من التصفيات.

شارك: