صحيفة إيطالية تكشف خطة يوفنتوس لضم الجزائري بن سبعيني

2022-09-29 15:42
الجزائري رامي بن سبعيني، نجم بوروسيا مونشنغلادباخ، يحظى باهتمام نادي يوفنتوس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "لاغازيتا ديلّو سبورت" الإيطالية أن نادي يوفنتوس المنافس في الدوري الإيطالي يسعى لضم الدولي الجزائري، رامي بن سبعيني، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة كخيار أول، أو انتظار نافذة الميركاتو الصيفي، إن اضطر إلى ذلك، في حال عدم التوصل إلى اتفاقٍ مع إدارة نادي بوروسيا مونشنغلادباخ المنافس في الدوري الألماني، حيث يلعب نجم منتخب الجزائر منذ صيف عام 2019.

وينتهي عقد الظهير الأيسر الجزائري (27 عامًا) صيف 2023، ما وضع إدارة فريقه الألماني في مأزق من الناحية الاقتصادية، وفقًا لمتابعين، على اعتبار أنها تتجه لخسارة بن سبعيني مجانًا هذا الصيف، لا سيما بعدما رفض نجم "الخضر" كل مقترحات تمديد عقده، بسبب رغبته في تغيير الأجواء وتجربة دوري آخر، بعد أن لعب في بلجيكا وفرنسا وألمانيا.

وقالت الصحيفة الإيطالية في تقريرها عن انتقال بن سبعيني المحتمل إلى يوفنتوس: "نادي يوفنتوس يعرف أن عقد بن سبعيني ينتهي صيف العام المقبل، وعليه، فهو يريد تكرار تجربة اللاعب زكريا مع النجم الجزائري"، في إشارة إلى السويسري، دينيس زكريا، زميل بن سبعيني السابق في مونشنغلادباخ.

وكان يوفنتوس قد ضم الدولي السويسري في شهر يناير 2022، قبل 6 أشهر من نهاية عقده مع مونشنغلادباخ الألماني، مقابل 8 ملايين يورو، قبل أن يُعيره هذا الصيف إلى نادي تشيلسي مع إجبارية الشراء مقابل 30 مليون يورو، ما يعني أن النادي الإيطالي قد يضرب عصفورين بحجر واحد بضم بن سبعيني، وذلك بالاستفادة فنيًّا وماليًّا في نفس الوقت، حسب محللين.

يوفنتوس قد يحصل على خدمات بن سبعيني ببداية العام الجاري

وأكد المصدر ذاته أن يوفنتوس قد يحصل على خدمات بن سبعيني مع بداية العام الجاري عن طريق دفع مبلغ منخفض مقارنةً بالقيمة السوقية للاعب (بين 5 و8 ملايين يورو)، ثم بعدها، سيختار إن كان يجب الاحتفاظ به أو تحقيق مكاسب مالية من بيعه، مثلما حدث مع زميله السابق، دينيس زكريا، قبل أن يشير المصدر إلى أن الجهاز الفني لليوفي بقيادة ماسيميليانو أليغري معجب بإمكانات المدافع الجزائري.

وعددت الصحيفة الإيطالية الإمكانات الفنية العالية للاعب الجزائري، وأشارت إلى قدرته على اللعب كظهير أيسر وفي قلب الدفاع وحتى في وسط الملعب، فضلًا عن تميزه في خطة الـ3-5-2 التي يحبّذها أليغري، كما لم تغفلْ عن إبراز المهارات التهديفية لنجم منتخب الجزائر رغم لعبه في خط الدفاع.

جدير بالذكر أن بن سبعيني انتقل إلى مونشنغلادباخ صيف 2019، قادمًا من نادي ستاد رين الفرنسي مقابل 8 ملايين يورو، وخاض منذ ذلك الوقت 90 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 21 هدفًا وقدّم 7 تمريرات حاسمة.

شارك: