صحيفة إسبانية تُثير الجدل بسبب "أفارقة" ريال مدريد!

2022-06-27 14:30
ثلاثي ريال مدريد (من اليسار) كريم بنزيما وإدواردو كامافينغا وفيرلان ميندي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتقد بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي غلاف صحيفة "ماركا" الإسبانية، الذي نُشِر الإثنين 27 يونيو/ حزيران، وألمح إلى الأصول الأفريقية للاعبي ريال مدريد، إذ نسبت الصحيفة نجاح عملاق الدوري الإسباني في الفترة الأخيرة للاعبين من أصول أفريقية، تعاقد النادي مع أغلبهم في فترات الانتقالات الماضية.

وتحت عنوان "القوة الأفريقية"، وضعت الصحيفة الإسبانية واسعة الانتشار 6 لاعبين من نجوم ريال مدريد على صفحتها الأولى، وهم الرباعي الفرنسي كريم بنزيما وإدواردو كامافينغا وفيرلان ميندي وأوريلين تشواميني، إضافة إلى الألماني أنطونيو روديغر والنمساوي ديفيد ألابا.

وقالت "ماركا" إن النادي الملكي أصبح يعتمد بشكل واضح على لاعبين من جذور أفريقية، وهذا ما حدث من قبل مع أسماء دافعت عن قميص ريال مدريد، على غرار زين الدين زيدان، وكلود ماكيليلي، ومامادو ديارا.

بعد غلافها عن ريال مدريد.. لماذا تعرضت ماركا  للانتقادات؟

استغرب بعض المتابعين من غلاف صحيفة ماركا، لاسيما أن لاعبًا واحدًا فقط من بين الـ6 لاعبين كان ميلاده في أفريقيا، وهو كامافينغا، إذ وُلِد في مخيم للاجئين بأنغولا، علمًا أنه ترك القارة السمراء عندما كان في الثانية من عمره، وانتقل مع عائلته إلى بلدة فرنسية صغيرة.

وفيما يخص باقي الأسماء، فقد وُلد بنزيما وتشواميني وميندي في مدن ليون وروان ومولان بفرنسا على الترتيب، بينما كانت العاصمة النمساوية فيينا مسقط رأس ألابا، أما وروديغر ففي مدينة برلين الألمانية.

واعتبر كثيرون أن غلاف "ماركا" كان غريبًا ولم يكن موفقًا؛ لأن سداسي ريال مدريد المذكور لم ينشأ في القارة الأفريقية، ولا يوجد فيهم أي لاعب يدافع عن شعار منتخب في القارة السمراء، فيما قال آخرون إن الصحيفة ربما قصدت أنهم يمتلكون جذور أفريقية.

جدير بالذكر أن روديغر وتشواميني انضما إلى ريال مدريد في سوق الانتقالات الصيفية 2022، أما ألابا وكامافينغا فقد انتقلا إليه العام الماضي 2021، وجاء حضور ميندي للميرنغي في عام 2019، بينما يُعد بنزيما هو الأقدم في لائحة السداسي المذكور بغلاف صحيفة "ماركا"، لأنه يُدافع عن قميص ريال مدريد منذ عام 2009.

شارك: