صحف ومواقع عالمية: الهلال "يهيمن" على القارة الآسيوية

2021-11-24 20:14
سعادة لاعبي الهلال السعودي عقب التتويج ببطولة دوري أبطال آسيا 2021 (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشادت الصحف والمواقع العالمية بإنجاز نادي الهلال السعودي، بعد تحقيقه لقب دوري أبطال آسيا 2021، للمرة الرابعة في تاريخه، عقب الفوز على بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بهدفين دون رد، وذلك في اللقاء الذي استضافه ملعب الملك فهد الدولي بالرياض مساء الثلاثاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

واستحق الهلال عن جدارة تحقيق اللقب القاري بعد مشواره المميز في المسابقة هذا الموسم، ومنحه هذا اللقب فرصة المشاركة من جديد ببطولة كأس العالم للأندية 2021، والتي تُقام في الإمارات في فبراير/ شباط 2022.

وفي هذه السطور نستعرض لكم أبرز ما كتبته المواقع والصحف العالمية عقب تتويج الهلال.

الصحف الإسبانية: الهلال يصنع التاريخ وناصر الدوسري يحقق رقما غير مسبوق

تحدثت صحيفة "marca" الإسبانية عن لاعب نادي الهلال، ناصر الدوسري، الذي أحرز الهدف الأول أمام بوهانغ ستيلرز بعد مرور 16 ثانية، وقالت إنه أسرع هدف في تاريخ نهائيات دوري أبطال آسيا.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "الهلال يصنع التاريخ حيث أصبح أول فريق يفوز بلقب دوري أبطال آسيا 4 مرات. افتتح التسجيل في وقت مبكر للغاية عبر ظهيره الأيسر ناصر الدوسري من تصويبة خيالية. إنه أسرع هدف يتم تسجيله في تاريخ نهائيات دوري أبطال آسيا. في الشوط الثاني أضاف ماريغا الهدف الثاني".

صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية تمتدح إنجاز الهلال

قنوات عالمية: الهلال السعودي يُهيمن على القارة الآسيوية

ذكرت شبكة "espn" العالمية أن الهلال بتحقيقه هذا اللقب للمرة الرابعة أصبح يُهيمن على القارة الآسيوية، وأضافت: "كان من الممكن بسهولة تحقيق هذا اللقب قبل عام، لولا إصابات كورونا التي ضربت صفوف الفريق السعودي، وتسببت في حرمانه من مواصلة مشواره العام الماضي".

شبكة ESPN قالت أن الهلال يصنع التاريخ في آسيا

وأوضحت قناة "france24" الفرنسية: "الهلال يصل لإنجاز غير مسبوق بالحصول على دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة، مساء الثلاثاء سيطر العملاق السعودي على بوهانغ ستيلرز أمام 60 ألف متفرج كانوا في ملعب الملك فهد الدولي بالرياض".

الهلال السعودي يتصدر عناوين المواقع الأجنبية بعد حصد لقب دوري أبطال آسيا 2021

كما ألقت صحيفة "ريكورد" البرتغالية الضوء على تتويج الهلال القاري، وقالت إن المدرب ليوناردو جارديم أصبح أول مدرب برتغالي يحقق لقب دوري أبطال آسيا، وأشارت إلى أن الهلال هو أنجح فريق على الإطلاق في تاريخ المسابقة بعد وصوله إلى اللقب الرابع.

وأشادت صحيفة "tabnak" الإيرانية بقوة "الزعيم" السعودي، وقالت: "الحصول على دوري أبطال آسيا بالنسبة إلى الهلال أصبح مثل شخص يشرب الماء. الفريق السعودي أطاح بأندية إيران هذا الموسم (الاستقلال وبرسبوليس)، وفاز في النهائي على بوهانغ ستيلرز الكوري بهدفين دون رد".

صحيفة tabnak الإيرانية ترى أن الهلال يفوز بدوري أبطال آسيا بسهولة مثل شخص يشرب الماء

واعترفت صحيفة "mk-co-kr" الكورية بقوة الهلال بالمقارنة مع بوهانغ ستيلرز، وأكدت أن الفريق السعودي أصبحت له السيطرة على القارة الآسيوية بعدما وصل إلى لقبه الرابع في دوري الأبطال.

وعنونت صحيفة "trivela" البرازيلية عن إنجاز الهلال: "الفريق السعودي يؤكد عظمته القارية ويصل إلى لقب رابع غير مسبوق في تاريخ دوري أبطال آسيا. للهلال أسبابه في إعلان نفسه على أنه أكبر نادٍ في القارة الآسيوية. لديه قوة تاريخية رهيبة في دوري الأبطال، ويمتلك جماهيرية ضخمة".

ونختتم مع صحيفة "calciotoday" الإيطالية، التي وصفت الهلال بأنه "حاكم" آسيا في كرة القدم، وشددت على أنه الفريق الأكثر نجاحا في القارة الآسيوية.

صحيفة "calciotoday" الإيطالية تعتبر أن الهلال يحكم آسيا في كرة القدم

ملخص فوز الهلال السعودي على بوهانغ الكوري الجنوبي في نهائي دوري أبطال آسيا 2021

افتتح الهلال باب التسجيل مبكرًا عن طريق ناصر الدوسري،  بعد مرور 16 ثانية فقط من بداية المباراة، حيث انطلق ناصر من وسط الملعب وسدد تصويبة قوية بيسراه ذهبت إلى المقص الأيمن في شباك بوهانغ ستيلرز، ليتقدم "الزعيم" بهدف دون رد.

واستطاع المالي موسى ماريغا تعزيز تقدم الهلال عند الدقيقة 63، بعد تلقيه تمريرة بينية رائعة من بافتيمبي غوميز، لينفرد اللاعب، ويُسدد قوية بيمينه في شباك بوهانغ ستيلرز لتصبح النتيجة 2-0.

حاول فريق بوهانغ ستيلرز إدراك التعادل، وهدد مرمى الهلال في أكثر من كرة، أخطرها كان عند الدقيقة 76 بعد تصويبة من شين جين هو، وقف لها الحارس عبد الله المعيوف بالمرصاد، وحافظ بعد ذلك على نظافة شباكه، لينتهي اللقاء بفوز هلالي بثنائية نظيفة، وتحقيق لقب دوري أبطال آسيا 2021.

 

الهلال السعودي يحجز بطاقة عبوره إلى كأس العالم للأندية 2021

وبعد تحقيقه اللقب القاري، ضمن الهلال السعودي للمرة الثانية في تاريخه خوض بطولة كأس العالم للأندية 2021، إذ سبق له المشاركة من قبل في المسابقة عام 2019، وحقق المركز الرابع.

وخلال مشاركته الأولى في كأس العالم للأندية عام 2019، فاز الهلال على الترجي التونسي في ربع النهائي بهدف دون رد، ثم خسر بصعوبة في نصف النهائي أمام فلامنغو بهدفين مقابل هدف وحيد، وفي مواجهة تحديد المركز الثالث والرابع خسر بركلات الترجيح أمام مونتيري المكسيكي 4 - 3، بعد التعادل في الوقت الأصلي بهدفين لمثلهما.

ويُنتظر إجراء قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2021 يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري لتحديد المباريات وطريق كل فريق نحو المباراة النهائية، ويشارك في تلك النسخة من البطولة أبطال الاتحادات القارية الـ6، بالإضافة إلى بطل الدوري في البلد المستضيف.

وفيما يلي الأندية المشاركة: الجزيرة الإماراتي، تشيلسي الإنجليزي، مونتيري المكسيكي، الهلال السعودي، الأهلي المصري، أوكلاند سيتي الأسترالي، والفائز من بالميراس وفلامنغو البرازيليين في نهائي كأس ليبرتادوريس يوم 27 نوفمبر الجاري.

ملخص فوز الهلال السعودي على بوهانغ ستيلرز 2 - 0 في نهائي دوري أبطال آسيا 2021

شارك: