صحفي كاميروني يستفز بلماضي بسؤال غريب.. والمدرب يرد

2022-01-20 23:28
جمال بلماضي يتفاعل خلال خسارة الجزائر من كوت ديفوار في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رد المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، بقوة على سؤال غريب ومستفز وخارج عن النص من أحد الصحفيين الكاميرونيين، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الخميس 20 يناير/ كانون الثاني، عقب الخسارة أمام منتخب كوت ديفوار بثلاثة أهداف لهدف، والخروج "مبكرا" من الدور الأول لنهائيات كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2021".


وأنهى منتخب الجزائر "حامل اللقب" الدور الأول من كأس أمم إفريقيا 2021 في المركز الأخير على سلم المجموعة الخامسة بنقطة واحدة من ثلاث مباريات، مكتفيا بتسجيل هدف واحد بينما اهتزت شباكه 4 مرات، ليُجرَّد محاربو الصحراء من لقبهم الذي تحقق في مصر عام 2019.

"لعنة إيبوسي" تلاحق الجزائر في كأس إفريقيا!


تفاجأ بلماضي ووسائل الإعلام الحاضرة في المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة كوت ديفوار والجزائر بسؤال غريب ومستفز من أحد الصحفيين الكاميرونيين، والذي قال موجها كلامه لبلماضي: "لقد قلت إنه من غير الممكن تقديم تحليل عقلاني حاليا لإخفاق المنتخب الجزائري في كأس إفريقيا"، قبل أن يضيف: "ألا تظن بأن لعنة الراحل إيبوسي هي من ضربت منتخب الجزائر؟".


هذا الخروج عن النص أدهش بلماضي والحاضرين بالمؤتمر الصحفي، ومنهم المسؤول الإعلامي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" الذي رفض هذا السؤال، قبل أن يرد مدرب المنتخب الجزائري على هذا الصحفي بالقول: "لا أعلم من سمح لك بالدخول إلى هذه القاعة، لكن من فعل ذلك فقد ارتكب خطأ مهنيا فادحا"، وقد جاء هذا السؤال غير المتزن ليؤكد الغرابة الدائمة المرافقة لكأس أمم إفريقيا.


يجدر الذكر أن ألبيرت إيبوسي هو مهاجم كاميروني سابق لنادي شبيبة القبائل الجزائري، تُوفي على ملعب محافظة تيزي وزو خلال مباراة في الدوري الجزائري شهر أغسطس/ آب عام 2014، بعد إصابته بمقذوف ألقي من مدرجات الملعب.

جمال بلماضي يعترف بالفشل عقب إقصاء الجزائر من نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021

في سياق متصل، اعترف بلماضي بالفشل عقب إقصاء الجزائر من دور المجموعات لنهائيات كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2021"، وقال التقني صاحب الـ 45 عاما في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي: "لقد أعددنا 100% لهذه البطولة، وأردنا الدفاع عن اللقب. لم نحصل على ما تطلعنا إليه. لا تكن خائفا من القول إن ذلك فشل مُطلق".


وأضاف بلماضي: "سيحل النهار غدا، وسيكون الوقت للتحليل. لدينا الوقت لتحليل الأمر. بالطبع، لديّ فكرة بخصوص ما حدث بصورة خاطئة، هناك الكثير من الأشياء، لكن الوقت مبكرا جدا للحديث عنها".


وأشار بلماضي إلى تأثر المنتخب الجزائري سلبا بفوضى انتشار فيروس كورونا المُستجد، وتغيير مواعيد انضمام اللاعبين إلى معسكر الفريق، قبل أن يستطرد ليؤكد استحقاق منتخب كوت ديفوار الفوز في مباراته اليوم الخميس 20 يناير ضد محاربي الصحراء: "أثبت منتخب كوت ديفوار أنه أفضل منا الليلة. كانوا فعالين وقدّموا كل ما لديهم. نحن افتقرنا للكفاءة".

ملخص خسارة الجزائر من كوت ديفوار في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021


ورفض بلماضي وصف إقصاء الجزائر من الدور الأول لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021 بالأزمة: "أخفقنا نعم. لقد فعلنا في 3 مباريات ما لم نفعله خلال 3 سنوات"، قبل أن يصف شعور هذه الهزيمة بالشعور المرير والمقيت.

شارك: