صحفي فرنسي "يتوسط" لمنتخب تونس لدى ديشامب ليسمح لهم بالتأهل

2022-11-29 22:41
نعيم سليتي لاعب منتخب تونس في بطولة كأس العالم 2022 (Getty)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حاول الفرنسي من أصول تونسية سيريل هانونا، مقدم البرامج الشهير في التلفزيون الفرنسي، "التوسط" لمنتخب تونس لدى المدير الفني لمنتخب فرنسا، ديديه ديشامب، قبل المواجهة التي ستجمع بين المنتخبين في الجولة الثالثة من دور المجموعات مونديال قطر 2022.

ويخوض منتخب تونس مباراة قوية أمام فرنسا (حاملة اللقب)، يوم الأربعاء، في تمام الرابعة مساءً بتوقيت تونس (السادسة بتوقيت مكة المكرمة).

هانونا يحاول التوسط لمنتخب تونس 

وطالب هانونا من ديشامب، ترك منتخب "نسور قرطاج" يفوز حتى يتمكن من التأهل إلى الدور الثاني وتستمر مغامرته في المونديال بعد ضمان فرنسا بطاقة عبورها للدور الثمن النهائي إثر فوزها على أستراليا بنتيجة (4-1)، وعلى الدنمارك بنتيجة (2-1).

وقال هانونا  أثناء تقديمه لبرنامج لا تقترب من منصبي الذي يبث على قناة C8: "ديديه .. أترك تونس تفوز على فرنسا حتى تكون لها فرصة للتأهل معنا إلى الدور الثاني".

وينحدر مقدم البرامج الفرنسي من أصول تونسية، وشارك في العديد من الحملات ترويجية للسياحية التونسية في مختلف البرامج التي قدمها في مختلف المحطات التلفزيونية الفرنسية، مما جعله محل إشادة كبيرة من قبل الجماهير التونسية.

ويرتبط هانونا بعلاقة صداقة مع ديشامب، حيث التقطتهما عدسات المصورين معا في عدة مناسبات في ملعب "حديقة الأمراء"، معقل نادي باريس سان جيرمان.

 تونس تتمسك بفرصة ضئيلة للتأهل للدور الثاني 

وكان منتخب فرنسا أول المتأهلين للدور الثاني بعد أن أصبح في رصيده 6 نقاط بصدارة مجموعته، وسيلعب من دون ضغوطات في لقاء تونس.

ويحتل منتخب أستراليا المركز الثاني برصيد 3 نقاط، وخلفه منتخبا تونس والدانمارك بنقطة وحيدة، مع أسبقية الأخير بفضل عدد الأهداف إذ سجل هدفين وقبل واحداً، في حين لم يسجل "نسور قرطاج" أهدافا وقبلوا في شباكهم هدفا واحداً.

ويملك المنتخب التونسي فرصة ضئيلة لإحداث المفاجأة والتأهل للدور الثاني وذلك في حال فوزه على فرنسا، مقابل تعادل الدانمارك وأستراليا، وفي هذه الحالة تستمر فرنسا متصدرة للمجموعة برصيد 6 نقاط في حين سيكون منتخبا تونس وأستراليا في المركز الثاني برصيد 4 نقاط لكل منهما وستكون الأسبقية لـ "نسور قرطاج" خصوصا أن "الأسترالي" سيكون حسابه للأهداف المقبولة والمدفوعة (-2).

شارك: