صحفي إنجليزي يربط مشاكل الجزائري بن رحمة بالمدرب ديفيد مويز

2022-07-05 18:23
الجزائري سعيد بن رحمة لاعب وست هام يونايتد الإنجليزي (Getty)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عادت وسائل الإعلام الإنجليزية للحديث مرةً أخرى عن العلاقة المتوترة بين الدولي الجزائري سعيد بن رحمة، نجم وست هام الإنجليزي، والمدير الفني للفريق، الإسكتلندي ديفيد مويس، ومدى تأثير ذلك في مستويات لاعب الجناح الجزائري منذ انضمامه إلى النادي اللندني، خاصةً مع اقتراب انطلاق الموسم الجديد 2022-23 وسط غموض وضعية اللاعب، حسب متابعين.

وكان بن رحمة انضم إلى نادي وست هام في عام 2020 بنظام الإعارة لمدة عام واحد، قادماً من نادي برينتفورد الإنجليزي، قبل أن يُفّعل وست هام بندا لشراء نجم "الخُضر" عبر صفقة وصلت حدود 25 مليون جنيه إسترليني.

وجدد الصحفي بموقع "توك سبورت" البريطاني، أليكس كروك، التأكيد بأن سعيد بن رحمة كان توقيعًا مطلوبًا من مجلس الإدارة وليس المدير ديفيد مويس، ما يبرر العلاقة التي خصصها الأخير للاعب الجزائري، حسب محللين، فمنذ وصوله إلى استاد "لندن"، فشل اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا في إثبات نفسه كخيار مضمون في التشكيلة الأساسية لمويس.

وبدأ المهاجم الجزائري الموهوب 26 مباراة فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي 2021-22، واستُبدل بن رحمة بما لا يقل عن 22 مرة خلال مواجهات "البريميرليغ" كأكثر لاعب استبدالًا في هذه المسابقة، ممّا تسبب في توتر واضح في العلاقة بين المدرب واللاعب.

وقال الصحفي المختص في متابعة أخبار وست هام في تصريحات لموقع "givemesport"، ردًّا على سؤال متعلق برأيه حول بن رحمة: "لقد بدأ الموسم الماضي بشكل جيّد؛ لكنه -مثل وست هام- قد تراجع في النصف الثاني من الموسم"، مضيفاً: "لم أشعر أبدًا أن مويس قد اقتنع به تمامًا، وأعتقد أنه كان خيارًا خاصًّا لمجلس الإدارة أكثر منه خيارًا للمدرب".

وتابع ذات المصدر الخوض في إحصائيات وأرقام بن رحمة، وقال: "منذ وصوله إلى وست هام سجّل بن رحمة 12 هدفًا وقدّم 13 تمريرة حاسمة في 79 مباراة خاضها في مختلف المسابقات"، مضيفًا: "هذه الأرقام ليست أفضل ما سجّله بن رحمة. فأرقامه السابقة توضح إمكاناته الكبيرة"، والمقصود هنا أرقامه مع ناديه السابق برينتفورد.

نادي وست هام يهنئ الجزائريين بعديد الاستقلال

وتوقع الصحفي الإنجليزي أن يتطور مستوى بن رحمة؛ إذا حصل على ثقة أكبر وفرصة اللعب باستمرار، وقال: "إذا حصل اللاعب الجزائري على فرصة اللعب بانتظام وأكمل 90 دقيقة كاملة باستمرار؛ فيمكنه البدء في تحقيق الأرقام التي سجلها سابقًا في برينتفورد"، مضيفا: "يجب أن يحافظ مويس عليه هذا الموسم، خاصةً بالنظر إلى افتقاره لخيارات أخرى في الهجوم".

شارك: