صحفي أرجنتيني: الهلال سيتألق في المونديال.. وهذه كلمة السر!

2022-12-24 21:23
من مراسم تتويج الهلال السعودي ببطولة دوري أبطال آسيا 2021 (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توقع الصحفي الأرجنتيني، كلاوديو موري، أن يظهر نادي الهلال السعودي بصورة مميزة في بطولة كأس العالم للأندية 2022، والتي ستُقام في المغرب خلال الفترة ما بين 1 و11 فبراير/ شباط المقبل، مؤكدًا أن السر وراء هذا التوقع هو وفرة اللاعبين الدوليين في صفوف الزعيم.

وأوضح موري في تصريح حصري لـ winwin أن تشكيلة المنتخب السعودي الأساسية خلال مواجهته مع المنتخب الأرجنتيني في كأس العالم قطر 2022، ضمت 9 لاعبين من الهلال؛ ما يعطي دلالة على قوة الكتيبة الزرقاء، وقدرتها على التألق في مونديال الأندية القادم.

وكانت السعودية قد افتتحت مشاركتها في مونديال قطر 2022 بمفاجأة من العيار الثقيل، حيث تفوقت على المنتخب الأرجنتيني بنتيجة 2-1، وجاء هدفا الأخضر عن طريق الثنائي الهلالي صالح الشهري وسالم الدوسري، فيما سجل لراقصي التانغو ليونيل ميسي من ركلة جزاء.

ويُعد الأخضر السعودي هو المنتخب الوحيد الذي ألحق الخسارة بالمنتخب الأرجنتيني، الفائز ببطولة كأس العالم 2022 على أرض قطر، والتي انتهت يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بفوز الأرجنتين على فرنسا في المباراة النهائية بركلات الترجيح 4-2، بعد نهاية اللقاء في الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 3-3.

لماذا سيشارك الهلال في كأس العالم للأندية 2022؟

وسيشارك الهلال في كأس العالم للأندية المقبلة بصفته ممثلاً لقارة آسيا، حسب ما أعلنه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي، حيث قال: "في ضوء عدم استكمال منافسات دوري أبطال آسيا 2022 قبل انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2022، فقد قررت لجنة المسابقات ترشيح نادي الهلال السعودي، حامل لقب البطولة الآسيوية (2021)، من أجل تمثيل قارة آسيا في النسخة المقبلة من البطولة العالمية".

وستكون هذه المشاركة الثالثة للهلال في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية؛ وقد سبق للزعيم أن خاض منافسات البطولة في 2019 والتي أقيمت في قطر، وحل فيها بالمركز الرابع، بعد أن خسر مباراة المركز الثالث أمام مونتيري المكسيكي بفارق ركلات الترجيح (3-4)، بعد التعادل 2-2 في أوقات اللعب.

بينما كانت المشاركة الثانية، في النسخة الأخيرة 2021 والتي أُقيمت في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، حيث حلَّ أيضًا بالمركز الرابع، بعد خسارته 0-4 أمام الأهلي المصري في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وباتت جميع الأندية التي ستشارك في مونديال الأندية المقبل معروفة، وهي ريال مدريد الإسباني، وفلامنغو البرازيلي، وسياتل ساوندرز الأمريكي، والوداد المغربي، والهلال السعودي، والأهلي المصري، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

يُذكر أن الأهلي المصري سيشارك في بطولة كأس العالم للأندية في "المغرب 2022" بعدما احتل المركز الثاني في النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا، إلى جانب الوداد المغربي بطل القارة السمراء وممثل الدولة المُضيفة، في ظل قوانين الفيفا التي تحظر مشاركة ناديين من دولة واحدة.

شارك: