صحافة البرازيل تبرز عروض ريتشارليسون وحالة القلق بشأن نيمار

2022-11-25 14:41
لحظة تعرض نيمار للإصابة خلال مباراة البرازيل وصربيا (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

خاضت البرازيل أول مباراة لها في مونديال قطر 2022، حيث تمكنت من حصد فوز مقنع ومهم (2-0) على صربيا بفضل العروض التي قدمها المهاجم ريتشارليسون، لكن اللقاء انتهى في ظل حالة من القلق جراء إصابة نجمها نيمار، وفقا لما أوردته تقارير صحفية برازيلية.

وبات منتخب "السيليساو" في صدارة المجموعة السابعة برصيد 3 نقاط، يليه منتخب سويسرا الفائز -الخميس- على الكاميرون 1-0 في البطولة التي تختتم في 18 من ديسمبر المقبل.

وكتبت الصحف البرازيلية عبر الإنترنت بعد المباراة عدة عناوين، منها، "برازيل ريتشارليسون تتغلب على عقبة صربيا وتفوز في أول ظهور" بالمونديال، و"فازت البرازيل في أول ظهور لها بفضل عروض ريتشارليسون لكن وضع نيمار يثير القلق" و"ريتشارليسون يثبت أنه كفء 200% ويريح البرازيل في أول ظهور لها".

وتوافقت كل التعليقات في تسليط الضوء على العروض التي قدمها ريتشارليسون، صاحب ثنائية البرازيل، واعتبر ثاني أهدافه، من وجهة نظر الصحافة، الأجمل حتى الآن في المونديال.

وبحسب المعلقين، بهذا المعدل، يمكن أن يصبح المهاجم النجم الأكبر في المونديال، كما كان العام الماضي عندما فاز بالميدالية الذهبية مع المنتخب البرازيلي في أولمبياد طوكيو.

قلق بشأن نيمار

ورغم كثرة التعليقات الإيجابية إلا أن الصحافة لم تخف قلقها بشأن نيمار نجم "السيليساو" الذي ظهر وهو يبكي بعد خروجه من الملعب جراء ألم شديد في كاحله الأيمن.

وقال موقع (جلوبو سبورت) الرياضي، البوابة الإخبارية الرئيسية للبلاد: "بدأت البرازيل طريقها إلى اللقب السادس بالقدم اليمنى، في مباراة كان فيها ريتشارليسون هو النجم الأساسي، لكن النقطة المقلقة تتعلق بوضع "نيمار، الذي غادر الملعب وهو يبكي وتعين إسعافه بوضع ثلج على كاحله".

في 45 دقيقة لعبها أصبح نيمار أكثر اللاعبين تعرضا للمخالفات في كأس العالم

بالنسبة لصحيفة (لانس) الرياضية، فإن الانتصار البرازيلي جاء بفضل "هدفين من توقيع ريتشارليسون، أحدهما أجمل ما في المونديال حتى الآن، لكن النقطة السلبية كانت خروج نيمار، الذي ظهر باكيا بسبب ألم في كاحله الأيمن".

وبحسب صحيفة (أو استادو دي ساو باولو)، فإن "الحمامة"، كما يُعرف ريتشارليسون، لم يترك فرصة لمفاجأة أخرى في المونديال، "بهدف سدده بمجرد أن لاحت له الفرصة وآخر جميل من تسديدة رائعة "ضمن فوز البرازيل التي تبدأ المونديال كمتصدرة لمجموعتها.

شارك: