صالح الداود: علينا طي صفحة الأرجنتين ومواجهة بولندا صعبة

2022-11-26 10:42
المنتخب السعودي يبحث عن بطاقة التأهل المبكر من بوابة المنتخب البولندي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف لاعب المنتخب السعودي السابق، صالح الداود، بصعوبة المهمة التي تنتظر السعودية أمام بولندا، حينما يلتقي المنتخبان على استاد المدينة التعليمية، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة في مونديال قطر 2022.

وتابع الداود في حديثه إلى "قنا الرياضي": "المنتخب السعودي تحت المجهر بعد تحقيقه المفاجأة بالفوز على المنتخب الأرجنتيني المرشح للقب، الآن يجب على الجهاز الفني والمدرب الفرنسي هيرفي رينارد إخراج اللاعبين من أجواء فرحة الفوز على الأرجنتين، من أجل الظهور بواقعية أمام بولندا".

وأضاف: "بالتأكيد كل المنتخبات عملت على قراءة المنتخب السعودي بعد الفوز التاريخي وستحاول اللعب معه بكل حذر، أنا متأكد أن مدرب المنتخب البولندي سيسلاو ماشنيويز، عمل على متابعة مباراة السعودية والأرجنتين مرات عديدة، من أجل وضع حلول لإيقاف مفاتيح لعب المنتخب السعودي".

وطالب الداود لاعبي المنتخب السعودي، بطي صفحة الانتصار على الأرجنتين ونسيان ما حدث من إنجاز تاريخي هناك، من أجل التركيز على مباراة بولندا، والتي وصفها بالمواجهة الصعبة والمختلفة تمامًا عن تلك التي عاشها اللاعبون أمام الأرجنتين.

وحول طريقة تعويض المصابين سلمان الفرج وياسر الشهراني، أكد الداود أن رينارد قد يلجأ إلى الاعتماد على نواف العابد عوضًا عن سلمان الفرج، مع اشراك سلطان الغنام كظهير أيمن، وسعود عبد الحميد كظهير أيسر عوضًا عن ياسر الشهراني.

وختم الداود حديثه بدعوة اللاعبين إلى القتال أمام بولندا وزملاء روبرت ليفاندوفسكي، والتحلي بذات العزيمة والروح التي أظهروها خلال الشوط الثاني من مواجهة الأرجنتين، قائلًا: "أنتم صنعتم جزءًا من التاريخ وعليكم إكمال المشوار".

وأضاف: "يجب توخي الحذر خاصة مع امتلاك بعض اللاعبين بطاقات صفراء، الجيل الحالي للسعودية محظوظ لكونه يلعب في قطر وكأنها الأرض السعودية في جدة أو الرياض، حيث يتوفر لدينا الجمهور الداعم مع سهولة وصول الجماهير إلى الدوحة".

شارك: