شنيشل: أبحث عن قلب دفاع.. والعراق يستطيع بلوغ مونديال أمريكا

2023-02-18 21:22
أرشيفية- راضي شنيشل مدرب المنتخب العراقي الأولمبي (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدلى راضي شنيشل، المدير الفني للمنتخب العراقي الأولمبي، بتصريحات خاصة لموقع "winwin"، تحدث فيها عن آخر مستجدات عمله، مبديا ثقته في قدرة العراق على التأهل إلى بطولة كأس العالم 2026 التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وتحدث شنيشل عن رؤيته لمستوى الدوري العراقي الممتاز، مشيرا إلى أن أداء الفرق المشاركة في البطولة متذبذب، لعدم وجود استقرار فني للفرق باستثناء الكهرباء، موضحًا: "فريق الكهرباء هو أكثر الأندية المستقرة فنياً، وخير دليل نتائج الفرق الأخرى في الدوري الممتاز".

وأضاف: "إن مدرب المنتخب العراقي الأول خيسوس كاساس أصبح على دراية ومعرفة كاملة باستدعاء اللاعبين الأنسب لأسود الرافدين، سواء كانوا في الداخل أو الخارج بالتوافق مع أفكاره ووجهة نظره الفنية".

وأشار شنيشل إلى أن كاساس يبحث عن خوض مباريات ودية كبيرة أمام صفوة منتخبات آسيا للتعرف إلى المستوى الحقيقي لأسود الرافدين، والوصول إلى كأس العالم 2026، هدف الجميع وطموحهم على الرغم من صعوبة المهمة. 

وبشأن المنتخب الأولمبي، أوضح شنيشل أنه ما زال يبحث عن لاعبين في قلب الدفاع رغم تسجيله لـ70 لاعباً، واصفاً الحالة بالصعبة، ولكنه يسعى لإيجاد اللاعب المناسب سواءً كان داخل العراق أو خارجها.

شارك: