شقيق يوسف بلايلي يورّط إسلام سليماني.. أنت بطل المؤامرات

2022-10-01 22:55
الجزائري يوسف بلايلي (يسارا) بقميص فريقه السابق بريست الفرنسي (Getty)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجه فريد شقيق الدولي الجزائري المثير للجدل، يوسف بلايلي، رسالة قوية إلى الهدّاف التاريخي لمنتخب الجزائر، إسلام سليماني، عندما أبرز تورطه في أزمة يوسف مع نادي ستاد بريست، ومخلفات كرة الثلج التي أعقبت تسريب خبر فسخ عقده مع النادي الفرنسي، قبل ساعات من مواجهة الجزائر الودية أمام نيجيريا، وقبل يومين من الإعلان الرسمي عن فك الارتباط بين اللاعب وفريقه.

وكانت عائلة بلايلي اتهمت سليماني بتسريب خبر فسخ عقد نجلها مع ستاد بريست؛ لأسباب انضباطية، لوسائل الإعلام الجزائرية، وبطريقة تسببت في أذى كبير لنجم نادي قطر القطري السابق، خاصة بعد الاتهامات القاسية والخطيرة التي طالته من طرف وسائل الإعلام الفرنسية، التي صوّرته في صورة "اللاعب غير المنضبط والمتخلف والهمجي".

بلايلي

صورة من حساب شقيق بلايلي على الإنستغرام 

وظهر تأثر بلايلي بتصرف زميله السابق في نادي بريست بشكل واضح، عندما قرر نجم الترجي التونسي السابق إلغاء متابعة سليماني في مختلف حساباته على منصات التواصل الاجتماعي، وهو الإجراء نفسه الذي قام به نجم نادي ليستر سيتي الإنجليزي السابق.

ونشر فريد بلايلي، اليوم السبت، على حسابه الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، صورة مركبة لسليماني، تتضمن ثلاث صور له، واحدة مع جمال بلعمري مدافع نادي الخليج السعودي، وأخرى مع رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، وثالثة مع يوسف بلايلي مع نادي بريست مرفقة بشعار باريس سان جيرمان، وعلّق عليها بما تعنيه باللهجة العامية الجزائرية، قائلا: "سليماني يظن نفسه شخصا عظيما.. أنت بطل المؤامرات".

وحاول العديد من المتابعين تفسير صورة سليماني وبلايلي مع بريست بوجود شعار البياسجي، بالتأكيد على أن سليماني هو من كان وراء تسريب الأخبار التي تحدثت عن اندلاع أزمة بين بلايلي ومدرب بريست؛ بسبب عدم مشاركته في مباراة باريس سان جيرمان بالدوري الفرنسي قبل فترة التوقف الدولي الأخيرة.

وأشار شقيق بلايلي في تعليقه على صورة سليماني إلى الجملة المثيرة للجدل الذي أطلقها الأخير بعد تسجيله لهدف الفوز في ودية غينيا، عندما صرخ أمام كاميرات التلفزيون بترديد عبارة مستفزة وغير أخلاقية بعرف المجتمع الجزائري، والتي كان يريد منها هدّاف "الخضر" التاريخي التأكيد على تفوقه في منتخب الجزائر، قبل أن يستخدمها شقيق بلايلي ضده بطريقة معاكسة لتأكيد تفوقه في نسج المؤامرات على حد تعبيره.

ولم يتوقف شقيق الدولي الجزائري عند ذلك، بل نشر فيديو مركب على شكل "ستوري" في "إنستغرام"، لنجم منتخب الجزائر وهو يضع أصبعيه على أذنيه، وعلق قائلا: "لا يهمني رأي الناس.. ثقتي في نفسي تكفيني"، ردا، حسب محللين، على الانتقادات الكثيرة التي طالت شقيقه بعد فسخ عقده مع بريست، ووصفه باللاعب المستهتر، واتهام والده (وكيل أعماله في الوقت نفسه) باستغلاله وتحطيم مشواره الكروي.

شارك: