شقيق أمرابط يكشف قائمة الأندية التي حاولت ضمه في الشتاء

2023-03-26 20:23
سفيان أمرابط لاعب فيورنتينا الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الدولي المغربي السابق نور الدين أمرابط، تنافس ثلاث أندية أوربية كبيرة للظفر بخدمات شقيقه سفيان أمرابط لاعب نادي فيورنتينا الإيطالي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، لكن إدارة النادي الإيطالي رفضتها كلها.

وقال نور الدين أمرابط في مقابلة مع شبكة "ESPN"، اليوم الأحد: "لقد كانت هناك ثلاثة أندية كبيرة تريد ضم سفيان في الأيام الأخيرة من فترة الانتقالات الشتوية".

وأضاف: "حاول مانشستر يونايتد ضم سفيان على سبيل الإعارة مع وجود خيار للشراء بشكل نهائي، لكن الصفقة فشلت؛ لأن فيورنتينا لم يكن يريد ذلك".

وتابع: "من جهته تقدم نادي برشلونة بعرض لاستعارة سفيان قبل ثلاثة أيام على موعد نهاية الميركاتو، غير أن عرض برشلونة لم يتضمن بند خيار الشراء بشكل نهائي بسبب المشاكل المالية، فرفضت إدارة فيورنتينا هذا المقترح".

شقيق سفيان أمرابط يكشف إفشال فيورنتينا لعروض 3 أندية كبيرة للاعب

وأشار نور الدين أمرابط إلى أن النادي الأوروبي الكبير الثالث الذي حاول ضم سفيان، هو فريق تشيلسي الإنجليزي، لكن لم تتم الصفقة، دون أن يعطي أسباب الفشل. 

بالمقابل عاد نور الدين أمرابط ليوضح أن إدارة فيورنتينا هي التي أفشلت انتقاله إلى برشلونة، لا سيما أن اللاعب كان يُفضّل عرض البارسا على باقي العروض.

وأوضح يقول: "برشلونة لم يتمكن من تقديم خيار شراء إلزامي، إلّا أنه كان مستعدًا لدفع خيار شراء جيد، وكان سفيان يأمل حقًا في إتمام الصفقة، لكن فيورنتينا قال: "لا" ومستحيل، أنت أحد أهم لاعبينا، ولن نسمح لك بالرحيل الآن، في الصيف يمكننا مناقشة انتقالك إذا ظهر نادي برشلونة مجددًا، وإذا لم يشترِ برشلونة عقدك؛ فسوف يفعل فريق آخر".

ويرتبط أمرابط (26 عامًا) مع فيورنتينا حتى عام 2024، وهو قطعة أساسية في تشكيلة "الفيولا"، حيث شارك خلال الموسم الحالي في 37 مباراة مع الفريق بجميع المسابقات.

وأدّى سفيان أمرابط غمار بطولة كأس العالم 2022 بقطر، بشكل باهر وكان أحد أهم نجوم المنتخب المغربي، الذين أسهموا بشكل فاعل في تحقيق "أسود الأطلس" الإنجاز غير المسبوق للكرة الأفريقية والعربية بالوصول إلى المربع الذهبي للمونديال.

شارك: