شغب الجماهير يحرم الفتوّة السوري من جماهيره حتى نهاية الموسم

2022-04-20 23:19
من لقاء الفتوة وجبلة في بطولة الدوري السوري الممتاز لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجلت الجولة الثامنة من إياب الدوري السوري الممتاز لكرة القدم مجموعة من الاعتراضات على قرارات التحكيم، وأعمال شغب في مباراة الفتوة وجبلة، والتي انتهت بفوز جبلة بنتيجة 2-1.


اللجنة المؤقتة المكلَّفة بتسيير شؤون اتحاد كرة القدم السوري، وبعد اطلاعها على تقارير مراقب المباراة والحكم، قررت حرمان نادي الفتوة من الحضور الجماهيري حتى نهاية الموسم الحالي 2021-22، مع تحميله غرامة مالية تصل إلى مليون ونصف ليرة سورية، وذلك بعد قيام الجماهير بتكسير المقاعد والشتم الجماعي لحكم اللقاء.

العقوبات تضمنت أيضاً إيقاف إداري الفريق عبد الإله رمضان حتى نهاية الموسم الحالي، مع تكليف اللجنة التنفيذية بحصر الأضرار التي لحقت بالملعب لتغريم نادي الفتوة بها، مع إلزام الفريق بدفع جميع الغرامات قبل 7 مايو/ أيار القادم، وإلا سيتم إيقاف الفريق عن المشاركة في مسابقة الكأس.


التصريحات التي صدرت من مدير فريق الطليعة، فضل النايف، بعد نهاية مباراة فريقه ضد تشرين، والتي تحدث فيها عن قرار جماعي من رؤساء الأندية بمنح الدوري لنادي تشرين، مع حديثه عن ظلم تحكيمي طال فريقه بعدم احتساب ركلتي جزاء؛ أدت لإيقاع عقوبة الإيقاف بحقه لمدة عام كامل، مع رفع اقتراح بفصله من منظمة الاتحاد الرياضي العام، ومنعه من الدخول إلى ملاعب المباريات، فقد عدّت اللجنة أن التصريحات كانت مسيئة للقيادات الرياضية، وبعيدة تماما عن المصداقية.

يُذكر أن نادي تشرين اقترب من الحفاظ على لقبه بطلاً للدوري السوري للعام الثالث على التوالي، بعد فوزه 3-0 على الطليعة يوم الثلاثاء 19 أبريل/ نيسان، مع خسارة ملاحقه المباشر فريق الوثبة أمام النواعير بهدف، ليتوسع الفارق بين الفريقين إلى 7 نقاط قبل 5 جولات على نهاية المسابقة، فيما كان فريق عفرين أول الهابطين إلى الدرجة الثانية بخسارته 1-2 أمام الجيش.

شارك: