شريحة ذكية تحسم الجدل بشأن هدف رونالدو أمام الأوروغواي

2022-11-29 22:50
احتفال رونالدو بهدف البرتغال الأول في مرمى الأوروغواي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحطمت آمال كريستيانو رونالدو، قائد منتخب البرتغال، في احتساب الهدف الأول الذي جرى تسجيله أمام الأوروغواي باسمه، في اللقاء الذي انتهى بهدفين نظيفين لبلاده في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات لبطولة كأس العالم قطر 2022.

وأكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن آمال رونالدو تحطمت؛ بسبب شريحة ذكية مدمجة في كرة المونديال، بحيث يمكنها تسجيل أي تأثير يحدث فيها خلال لعبها، وكان من السهل عليها أن تمنح نتيجة دقيقة بأن قائد البرتغال لم يلمس الكرة في أثناء تسجيل الهدف الأول.

وكانت شركة "أديداس" قد أصدرت بيانا أوضحت فيه أن جهاز الاستشعار المدمج في الكرة لم يلحظ أي تأثير خلال محاولة رونالدو تسجيل الهدف في أثناء مرورها نحو مرمى الأوروغواي عبر عرضية برونو. 

وكان رونالدو قد احتفل بالهدف الأول لبلاده أمام الأوروغواي، ولكن سرعان ما جرى احتسابه باسم زميله برونو فيرنانديز، ليبدي اللاعب غضبه، فيما ذكرت تقارير إعلامية أنّ الاتحاد البرتغالي لكرة القدم سيخاطب الفيفا من أجل احتساب الهدف باسم "الدون"؛ كي يصل إلى 9 أهداف خلال مسابقات كأس العالم التي اشترك فيها 5 مرات.

ولكن الصحيفة أكدت أن الهدف لن يحتسب باسم رونالدو؛ لأن مثل هذه الأحداث يجري تحديدها من خلال غرفة حكم الفيديو شأنها شأن حالات التسلل، وبالتالي لن يكون هناك تدخلاً من جانب الفيفا.

وسيكون على رونالدو البحث عن مباراة أخرى في كأس العالم؛ كي يحاول الحفاظ على حظوظه في تسجيل الهدف التاسع في المونديال؛ ليعادل رقم أسطورة البرتغال أوزيبيو المدون الرقم باسمه بوصفه أفضل هدّاف برتغالي في كأس العالم.

شارك: