شركة تدقيق حسابات تشكك في تقارير يوفنتوس بخصوص خسائره

2022-12-06 22:58
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

قالت شركة ديلويت لتدقيق الحسابات: إن الحسابات المعدلة التي قدمها يوفنتوس قدمت لمحة عامة عن الوضع المالي للنادي المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، لكن الشركة أبدت تحفظات حول حجم الخسائر المسجلة في الموسمين الماضيين.

وتخضع الشؤون المالية للنادي الأكثر نجاحا في تاريخ كرة القدم الإيطالية للتدقيق من قبل ممثلي الادعاء العام في إيطاليا، وكذلك سوق الأوراق المالية والسلطات الرياضية؛ بسبب مخالفات مزعومة في صفقات انتقال اللاعبين والأجور.

ونفى يوفنتوس، المملوك للشركة القابضة التابعة لعائلة أنييلي، ارتكاب أي مخالفات، وتعهد بالدفاع عن مصالحه مع الهيئات الرياضية والقانونية. وبعد استقالة جماعية لمجلس إدارته الأسبوع الماضي، أعاد يوفنتوس صياغة قوائمه المالية ونشرها مجددا.

تحفظات حول حجم الخسائر المسجلة في الموسمين الماضيين ليوفنتوس

وبموجب مسودة الميزانية الجديدة، قلّص يوفنتوس خسائره المالية في موسم 2021-22 إلى 239 مليون يورو (251 مليون دولار) من 254 مليون يورو كان قد أعلن عنها في البداية. ورفع يوفنتوس حجم خسائره في موسم 2020-21 إلى 226 مليون يورو من 210 ملايين يورو.

وفي تقرير المراجعة الذي أعدته ديلويت، قبل اجتماع مساهمي يوفنتوس في 27 ديسمبر/ كانون الأول، قالت الشركة إن القائمة المالية الموحدة الجديدة تقدم "رؤية حقيقية وعادلة" للمركز المالي للنادي حتى 30 يونيو/ حزيران 2022.

غير أن ديلويت قالت أيضا إن بعض المشكلات ما زالت قائمة، بما في ذلك طريقة تسجيل أجور اللاعبين في 2020 و2021 بعد أن تسبب فيروس كورونا في اضطرابات في مواعيد الأحداث الرياضية.

وقال يوفنتوس إن المسائل التي أثارها المدقق المستقل تستند إلى "تفسيرات وتطبيقات لقواعد المحاسبة... وتقييمات لا يتفق معها يوفنتوس"، مضيفا أنه سيواصل التعاون مع الهيئات الرقابية.

شارك: